Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالصور.. أحدث تقنيات تعليم الأطفال في اليابان | رؤيا الإخباري

بالصور.. أحدث تقنيات تعليم الأطفال في اليابان

هنا وهناك
نشر: 2016-11-07 19:32 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
أحدث تقنيات تعليم الأطفال في اليابان
 أحدث تقنيات تعليم الأطفال في اليابان

لم تتحول اليابان من دولة مدمرة تماما بعد قذفها بقنبلة هيروشيما من قبل الولايات المتحدة أثناء الحرب العالمية الثانية في أغسطس 1945إلى مصاف الدولة المتقدمة والمتطورة من فراغ، فقد كرست اليابان أغلب مجهودتها على النهوض بالأفراد ليتخطوا حالة الحرب والدمار التي مروا بها، ووجهت الحكومة أغلب مجهودتها نحو التعلم المبتكر.

ووفرت اليابان للأطفال تعليم من نوع خاص غير قائم على الحفظ والاختبارات حتى عمر 10 سنوات، وكانت الأولوية لتنمية شخصية الطالب وسلوكياته وتنمية شخصيته التي سيتكون عليها مستقبلة.

واهتم نظام التعليم في اليابان بتعليم الطفل في أول ثلاث سنوات كيف يعيش ويحترم الآخرين، وكيف يتعامل مع الحيوانات ويهتم بهم، وكيف يصبح إنسان لديه قيم ومبادئ وإحساس بالمسئولية.

وتعد من أبرز الدروس الأساسية التي يتلقاها الطلاب، دروس حول كيفية الحفاظ علي البيئة المحيطة بهم ونظافتها، كذلك يتعلمون أن النظافة هي مسئولية شخصية، لذا يتعاونون معا لتنظيف مدرستهم وفصولهم والمكان المحيط بهم.

كما يقومون بتناول الطعام مع معلميهم داخل الفصل، وهم المسئولين أيضا عن تقديم الطعام لزملائهم بالتبادل، ويتعلمون كيفية تنظيف الطاولات وتجميع القمامة، لذا لا تحتاج اليابان لعمال نظافة بداخل المدارس لإنها مهمة مشتركة ما بين الطلاب ومعلميهم.

ويقوم نظام التعليم في اليابان، على تعليم الطفل بعض المهارات كالأسعافات الأولية، وتزين الشعر، وكيفية علاج الحيوانات.

ويهدف نظام التعليم في اليابان إلى تكوين شخصية الطفل من خلال التربية والتعليم معا، وليس الإقتصار فقط علي ما بداخل الكتب من معلومات بل تهدف إلى تجهيزه ليصبح إنسانا ذو قيمة.. واليكم هذه الصور التي تبين كيفية تعليم الاطفال في المدارس...
- See more at: http://www.alalam.ir/news/1882017#sthash.qw4BRgeF.dpuf

 

أخبار ذات صلة

newsletter