Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مسؤول أمريكي: لن نسمح لعصابة داعش بالاقتراب من الأردن..تفاصيل | رؤيا الإخباري

مسؤول أمريكي: لن نسمح لعصابة داعش بالاقتراب من الأردن..تفاصيل

الأردن
نشر: 2016-11-06 18:53 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
المبعوث الرئاسي الأميركي للتحالف الدولي لمحاربة عصابة داعش الارهابية بريت ماكغورك
المبعوث الرئاسي الأميركي للتحالف الدولي لمحاربة عصابة داعش الارهابية بريت ماكغورك

قال المبعوث الرئاسي الأميركي للتحالف الدولي لمحاربة عصابة داعش الارهابية بريت ماكغورك إن التحقيق ما زال جار في حادثة مقتل الجنود الامريكيين الثلاثة في الجفر، مشيرا إلى أن هذه الحادثة لن تؤثر على علاقة الولايات المتحدة بالأردن.


واضاف خلال مؤتمر صحافي عقده مساء الأحد بمقر السفارة الأمريكية في العاصمة عمان الى أنه لم يسمع شيئاً من جلالة الملك عبدالله الثاني يشككه بنزاهة التحقيق حول حادثة الجفر، مضيفاً أن جلالة الملك قدم تعازيه في وفاة الجنود الامريكان بالحادثة.

الحرب ضد عصابات داعش الارهابية:
وفي ما يتعلق بالحرب ضد عصابات داعش اشار إلى أن الولايات المتحدة الامريكية تؤكد عملها ودعمها للأردن لحمايته من اي تهديد من عصابات داعش الارهابية، وذلك من خلال توجيه ضربات ضد العصابة وعناصرها الإرهابية ، مؤكدا أن واشنطن لن تسمح للعصابة بالوصول الى جنوب سوريا لأن امن الاردن من اولويات الولايات الامريكية المتحدة.


وكشف ماكغورك أن الحملات والعمليات العسكرية التي ينفذها التحالف الدولي في الرقة ستكون على مراحل معلنا أن أولى هذه العمليات العسكرية بدأت اليوم وتتمثل بالعزل والحصار من خلال الضربات الجوية في محيط ووسط مدينة الرقة التي تعتبر المعقل الرئيس للعصابة الارهابية .

مراحل تحرير الرقة:
وأضاف أن العمل على مرحلة الرقة بعد الموصل، حيث ستكون هنالك مرحلة العزل ومن ثم المرحلة المعتبرة وهي الخروج من الرقة".
واشار المبعوث الامريكي إلى أن التركيز والضغط على داعش في سوريا سيشتد خلال الاسابيع المقبلة ضد مواقعها، حيث سيتركز عملنا مع الاردن في كل الجوانب.


وقال إن الأردن سيشارك في الحملة الجوية والتدريب ، مضيفا أن العمليات سنتقل بسرعة فائقة لاخراج داعش من الرقة لحماية حلفائنا.

وختم المسؤول الأمريكي تصريحاته قائلا:" إنه بحث مع جلالة الملك ومع رئيس هيئة الاركان أخر التطورات الإقليمية بالاضافة الى حادثة الجفر التي ادت الى مقتل ثلاثة جنود امريكيين الجمعة الماضية".

 

أخبار ذات صلة

newsletter