العدوان الإسرائيلى على غزة يثير حالة من الغضب الشعبي على متسوى العالم

فلسطين
نشر: 2014-07-19 12:19 آخر تحديث: 2016-07-27 17:00
العدوان الإسرائيلى على غزة يثير حالة من الغضب الشعبي على متسوى العالم
العدوان الإسرائيلى على غزة يثير حالة من الغضب الشعبي على متسوى العالم

رؤيا – رنيم عابدين-غضب عربي ودولي اتجاه قطاع غزة جسدته مسيرات منددة بالعدوان الاسرائيلي المستمر منذ 13 يوما ، فقد شهدت تركيا احتجاجات ومسيرات متواصلة في مختلف مدنها خاصة أمام القنصلية الاسرائيلية في اسطنبول رفضا للاجتياح البري الاسرائيلي للقطاع ، حيث عبر المحتجون عن رفضهم صمت الدول تجاه ما تقوم به اسرائيل من هجمات وحشية على غزة ، محاولين تخطي الحواجز والاقتراب من مبنى القنصلية ما اضطرت قوات الامن الى استخدام المياه لتفريق المحتجين.

بينما شهدت تونس مسيرات احتجاجية للتنديد بالعمليات الارهابية التي تمارسها قوات الاحتلال داعية الى عقد مؤتمر وطني لمكافحة الارهاب وتكثيف التحركات والمظاهرات في جميع الدول معتبرة ان الوحدة الوطنية هي الحل للقضاء على الارهاب.

كما أدت جميع مساجد تونس أمس صلاة الغائب وجاءت خطبها منددة بالعمليات الإرهابية في تونس، ومدينة للإرهاب الصهيوني على قطاع غزة.

وفي لبنان فقد نظمت احتجاجات امام مقري الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي ومقر الصليب الاحمر مطالبين وقف العدوان الاسرائيلي باسرع وقت . كما وجه اطفال رسالة استغراب للاتحاد الاوروبي لما تحمله دعوات من احترام للانسان ونشر ثقافة التسامح والسلام في وقت تجد الدعوات فارغة من مضمونها عندما يتعلق الامر بالانسان العربي والفلسطيني.

وفي بعض الدول الاوروبية حظرت تظاهرات تضامنية مع قطاع غزة كانت مقررة اليوم السبت ومنها  فرنسا فقد حظرت التظاهرات من قبل محكمة باريس الادارية بعد الصدامات التي وقعت الاحد الماضي امام معبدين يهوديين على حد زعمهما.

احتجاجات تندد مجازر العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة مطالبة المنظمات الدولية والاقليمية بالتدخل الفوري ووقف التعاون بكافة اشكاله مع اسرائيل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter