وزارة المياه: 720 ألف دينار لتحديث شبكات مناطق مختلفة في مأدبا

محليات
نشر: 2016-11-06 13:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

وقع الدكتور حازم الناصر وزير المياه والري بحضور عدد من كبار مسؤولي قطاع المياه عددا من المشاريع المائية لتنفيذ خطوط رئيسية وشبكات مياه فرعية لخدمة مناطق العريش والمشقر ومناطق غرناطة وجرينة ومناطق أخرى في محافظة مأدبا بقيمة حوالي 720 الف دينار ضمن مشاريع تنمية المحافظات بما يسهم بتطوير هذه المناطق وتحسين البنية التحتية فيها .


واضاف ان مشروع تحديث وتنفيذ شبكات مياه في مناطق غرناطة وجرينة بقيمة حوالي 334 الف دينار تشتمل على تنفيذ خطوط مياه ناقلة دكتايل بأقطار مختلفة (150 – 300 ) ملم بطول 6,7 كيلومتر وخطوط بولي ايثلين بأقطار مختلفة (63–125) ملم بأطوال مختلفة وعمل وصلات منزلية قطر لرفع كفاءة التزويد وخدمة مناطق جديدة بالإضافة إلى القيام بكافة الأعمال المدنية.


وأكد وزير المياه والري أهمية المشروعات كونها ضمن المشاريع التي تنفذها الحكومة لتنمية المحافظات من خلال شركات ومقاولين محليين وبالتالي تشغيل العمالة المحلية مبينا ان ذلك يقع ضمن أولويات وزارة المياه والري لما له من اثر كبير في تخفيف الكلف التشغيل والصيانة المرتفعة حيث ان الشبكات الجديدة ستعمل بالضخ الانسيابي الطبيعي مما ينعكس على خفض كلفة فاتورة الطاقة .


وحول مشروع تنفيذ وتحديث شبكات مناطق العريش والمشقر بقيمة حوالي 386 الف دينار بين انه سيتم تنفيذ شبكات جديدة بأقطار مختلفة بطول حوالي 6 كيلو مترات اضافة لخدمة مناطق متفرقة في محافظة مأدبا .


واوضح الوزير ان قيمة مشاريع المياه والصرف الصحي المنفذة في محافظة مادبا خلال عامي العامين الماضيين زادت قيمتها عن 9 مليون دينار بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين لخدمة مناطق ماعين والحراوية وذيبان وجبل بني حميدة ومليح ولب وتحسين شبكات توزيع المياه في مناطق الحياض وحريثين ومليح والمريجمة وقصبة مادبا وماعين والفيصلية حنينا ولب والتيم وقصبة مادبا وتأهيل مبني إدارة مياه مادبا وإنشاء مبنى التشغيل اضافة لاستكمال مشاريع للصرف الصحي في مناطق متفرقة مبينا ان الوزارة تنوي تنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي قبل العام 2020 بقيمة اكثر من 45 مليون دينار في المحافظة .


واكد الدكتور حازم الناصر ان كل هذه المشاريع ستعزز من مواجهة التحديات المائية الكبيرة التي عانى منها قطاع المياه بسبب تزايد الاعباء وازدياد الطلب كنتيجة لموجات الجوء السوري .

أخبار ذات صلة