Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تطبيق أندرويد يرصد ملايين 'المهاجرين' إلى آيفون | رؤيا الإخباري

تطبيق أندرويد يرصد ملايين 'المهاجرين' إلى آيفون

تكنولوجيا
نشر: 2016-11-05 23:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مهمة التطبيق نقل المحتويات من أندرويد إلى آيفون
 مهمة التطبيق نقل المحتويات من أندرويد إلى آيفون

تعتمد 85 في المائة من الهواتف الذكية في العالم حاليا على نظام تشغيل أندرويد التابع لغوغل، ولكن نظام iOS الذي تعتمده أبل في آيفون يبقى منافسا قويا، لدرجة أن ملايين المستخدمين ينتقلون سنويا من أندرويد إلى آيفون.

وتسعى كل من أبل وغوغل بشكل مستمر إلى "خطف" مستخدمي الأجهزة الأخرى. وقد صعّدت غوغل المنافسة مع أبل بعد أن طرحت هاتف "بيكسل" الذي يبشر بحقبة جديدة من الصراع بين أندرويد وآيفون.

ورغم كل السيطرة التي يفرضها أندرويد في سوق الهواتف الذكية يبقى هناك الكثير من المستخدمين الذي يهجرون أندرويد إلى آيفون، والدليل على ذلك أرقام تملكها غوغل نفسها.

فقد أظهر تطبيق "Move to iOS" المتوفر لنظام أندرويد، أن أكثر من 10 ملايين شخص قاموا بتحميل هذا التطبيق، حتى نهاية أكتوبر 2015، تمهيدا للانتقال من نظام أندرويد إلى نظام iOS المعتمد في هواتف آيفون.

ومهمة هذا التطبيق، الذي طورته شركة أبل، هو نقل قوائم الاتصال والمحتويات والرسائل من هاتف يعتمد على نظام أندرويد إلى آخر يعتمد على نظام iOS.

لكن المفاجأة أن عدد مرات تحميل التطبيق قفزت إلى 50 مليون حتى الشهر الحالي. وعلى الرغم من أن عدد مرات التحميل ليس مؤشرا دقيقا عن عدد "المهاجرين إلى آيفون" إلى أنه يقدم مؤشرا يجب أن يشعر غوغل بالخطر.

أخبار ذات صلة

newsletter