الاوقاف تشترط فصل سكن الامام عن المسجد

محليات
نشر: 2016-11-05 20:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الاوقاف تشترط فصل سكن الامام عن المسجد
الاوقاف تشترط فصل سكن الامام عن المسجد
المصدر المصدر

بحث اللقاء المفتوح الذي عقد في قاعة بلدية المفرق الكبرى اليوم السبت مع أئمة ووعاظ وخطباء مساجد محافظة المفرق واقع الظروف المادية للائمة والوعاظ واهمية تحسينها.

واكد مدير الوعظ والارشاد في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور اسماعيل الخطبا بحضور مدير اوقاف المفرق الدكتور احمد الحراحشه واوقاف البادية الشرقية الدكتور رضوان العظامات السعي لتحسين الظروف المادية للائمة والوعاظ الى جانب تحسين ظروفهم السكنية وبما يحقق الاستقرار المعيشي والنفسي لهم ولاسرهم وبما يوازي الجهد المبذول وذلك من خلال الدراسة المستفيضة من واقع الميدان التي تقوم عليها وزارة الاوقاف.

وحول تحسين ظروف السكن للائمة قال الخطبا ان وزارة الاوقاف تشترط فصل سكن الامام عن المسجد واستحداثه في مكان مناسب عند بناء المساجد فضلا على انها اناطت مسؤولية صيانة المساكن الى لجان الرعاية في المساجد الى جانب دور الوزارة من خلال توفير الدعم المالي من البرامج الوقفية في حال عجزت اللجان عن ذلك.

واستعرض عدد من الائمة والخطباء ابرز التحديات التي تواجههم واهمية تحسين الظروف المادية وظروف السكن وبما يحقق الاستقرار لهم ولضمان تحسين وتطوير رسالة المسجد.

أخبار ذات صلة