Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمين عمان يلتقي نائبة عمدة بكين | رؤيا الإخباري

أمين عمان يلتقي نائبة عمدة بكين

الأردن
نشر: 2016-11-05 15:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
امين عمان يلتقي نائب عمدة بكين
امين عمان يلتقي نائب عمدة بكين

اكد امين عمان عقل بلتاجي عمق علاقات التعاون والصداقة بين أمانة عمّان الكبرى وبلدية بكين ، اللتين ترتبطان باتفاقية تعاون منذ العام 1990، باعتبارها وجهاً من وجوه العلاقات الاردنية الصينية الممتدة لاكثر من اربعين عاما، والتي تشهد تطورا متزايدا في مختلف المجالات خاصة بعد الزيارات التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني الى الصين .

وشدد بلتاجي خلال لقائه نائب عمدة مدينة بكين نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد العالمي للمدن السياحية والوفد المرافق على اهمية تعزيز هذه العلاقات في المجالات السياحية والثقافية فضلاً عن العلاقات في مجالات تخضير المدينة وتخطيطها، وإدارة المرور، والتعاون في المشاريع المشتركة، وهي البنود التي تنص عليها الاتفاقية حالياً .

ووجهت هونغ دعوة لمدينة عمان للانضمام الى الاتحاد العالمي للمدن السياحية الذي يضم في عضويته 117 مدينة سياحية من مختلف دول العالم، منها 50 مدينة من كبريات المدن العالمية، والمشاركة في المؤتمر القادم للاتحاد الذي سيقام في الولايات المتحدة، مشيدة بمستوى التطور الذي وصلت اليه عمان في كافة المجالات و بقدرتها على حفظ ارثها التاريخي العريق و الاماكن الاثرية و التي تعود لالاف السنين .

ورحب بلتاجي بالدعوة لانضمام عمان الى الاتحاد العالمي للمدن السياحية ، وعرض امام الوفد خطط الامانة ومشاريعها الحالية والمستقبلية لتطوير مدينة عمان والحفاظ على مظهرها وهويتها وتعزيز المنظومة السياحية الوطنية فيها مع تمكينها كمقصد سياحي بالحفاظ على مواقع الآثار والمتاحف .

و اشارت هونغ الى حرص الجانب الصيني على توسيع افاق العمل المشترك مع مدينة عمان في المجالات السياحية و الثقافية وزيادة الفرص الاستثمارية والتجارية نظرا لما تتمتع به من مكانة مرموقة ومؤثرة في المنطقة و كونها تعد مركزا آمنا لتطوير التجارة والاستثمار .
و حضر اللقاء نائب امين عمان حازم النعيمات ، ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ، والمدير التنفيذي للشؤون الثقافية المهندس سامر خرينو، والمدير التنفيذي للشؤون الهندسية المهندسة نعمة قطناني .

يشار إلى ان الاتحاد العالمي للمدن السياحية هو منظمة غير ربحية غير حكومية، تأسس عام 2012 ومقره في بكين، ويُعنى بتسهيل التعاون وتبادل الخبرات بين الدول الاعضاء في مجال السياحة. ويضم الاتحاد في عضويته حالياً 174 عضوا 57 مؤسسة ومنظمة .

أخبار ذات صلة

newsletter