عربيات: ندوات علمية حول الورقة النقاشية الملكية السادسة

الأردن
نشر: 2016-11-05 14:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

اعلن وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وائل عربيات عن عقد ندوات علمية نقاشية يشارك فيها جميع الوعاظ والواعظات من كل مديريات اوقاف المملكة للحوار حول الورقة النقاشية السادسة من منظور شرعي تأصيلي.

وقال عربيات في بيان صحفي اليوم السبت ان الندوات التي ستعقد قريبا في كل مديرية على حدة ستخرج بعد نقاشها للورقة ببرامج عملية واقعية تؤدي الى ترسيخ مبدأ سيادة القانون والالتزام بالقيم والاخلاق واقتراح خطط عمل يتم تنفيذها في المساجد والمراكز الاسلامية ودور القرآن الكريم.

واضاف، ان الاوراق النقاشية تشكل رؤية واضحة حول مسار الاصلاح والتطوير والرقي والحضارة والوصول الى المستوى المنشود من الازدهار والاستقرار وبناء المستقبل، مبينا اهمية الاستناد اليها ومناقشتها لتطوير الخطاب الديني ورسالة المسجد التي تهدف الى التوعية والاصلاح والتوجيه.

واكد ان الهدف ومن عقد هذه الندوات هو مواجهة التحديات والصعوبات والاستفادة من مضامين الورقة النقاشية لتعزيز بناء المجتمع وتحصين قواعده وتحديد مسار المستقبل بوعي وادراك، لافتا الى ان جلالة الملك عبدالله الثاني طرح في الورقة السادسة اساسا قويا تبنى عليه الديمقراطيات والاقتصادات المزدهرة والمنتجة، وهو الضامن لحقوق الافراد والعامة والكفيل بتوفير الاطار الفاعل للإدارة العامة والباني لمجتمع آمن وعادل.

وبين عربيات انه ونظرا للأهمية الكبرى لرسالة المساجد ودور القرآن الكريم في تثقيف الناس وتربيتهم فإن الدورات التي ستعقد ستعمل على توظيف محاور الاوراق النقاشية في ترسيخ مبادئ العدالة والمساواة وحفظ حقوق الانسان والتأكيد على محاربة العنف والتطرف والظلم، وجعلها محاور رئيسية في الدروس والخطب.

أخبار ذات صلة

newsletter