مسؤول أميركي: ارتفاع عدد القتلى الأميركيين في حادثة قاعدة الملك فيصل في الأردن إلى ثلاثة

الأردن
نشر: 2016-11-04 17:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

اعلن مسؤول اميركي ان ثلاثة جنود اميركيين قتلوا في حادث اطلاق نار خارج قاعدة للتدريب في الاردن الجمعة، بعد تقارير سابقة اكدت مقتل جندي او اثنين.

واضاف "ما مجموعه ثلاثة من عناصر الجيش الاميركي قتلوا اليوم في حادث في الاردن. التقارير الاولية افادت ان واحدا قتل واصيب اثنان نقلا الى المستشفى في عمان حيث توفيا لاحقا".

وتابع ان "الجنود كانوا في سيارات اقتربت من مدخل قاعدة للتدريب العسكري فتعرضوا لاطلاق نار من اسلحة،  نعمل مع الحكومة الاردنية لجمع تفاصيل اضافية حول ما حدث".

وكان مصدر عسكري مسؤول صرح انه صباح اليوم الجمعة وقع اطلاق نار متبادل على بوابة قاعدة الملك فيصل بن عبد العزيز الجوية في الجفر اثر محاولة سيارة مدربين الدخول من بوابة القاعدة ، ما ادى الى مقتل اثنين من المدربين (من الجنسية الاميركية) وجرح ثالث واصابة ضابط صف اردني.

وقد تم اخلاء المصابين للعلاج والتحقيق ما زال جاريا لمعرفة تفاصيل واسباب الحادث.

ونشرت وكالة الانباء الرسمية "بترا"خبراً قالت فيه ، ارتفع عدد وفيات حادثة اطلاق النار المتبادل على بوابة قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر الى ثلاث بعد ان توفي المصاب الثالث (من الجنسية الاميركية) بعد ان تم اخلاؤه من المكان لتلقى العلاج.

واكد مصدر عسكري مسؤول ان التحقيق في الحادث قد بوشر بالفعل لمعرفة تفاصيل اسباب الحادث. وحذر المصدر من تداول اسماء اي من المعنيين في الحادثة سواء من الاردنيين او الاجانب وذلك طائلة المسؤولية القانونية.

وكان مصدر عسكري مسؤول قد صرح انه في صباح اليوم الجمعة وقع اطلاق نار متبادل على بوابة قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر اثر محاولة سيارة مدربين الدخول من بوابة القاعدة، ما ادى الى مقتل اثنين من المدربين (من الجنسية الاميركية) وجرح ثالث واصابة ضابط صف اردني.

أخبار ذات صلة

newsletter