Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استئناف عمان تنهي الفصل بالطعون الانتخابية | رؤيا الإخباري

استئناف عمان تنهي الفصل بالطعون الانتخابية

الأردن
نشر: 2016-11-03 13:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

انهت محكمة استئناف عمان اليوم البت بالطعون الانتخابية المقدمة في صحة نيابة اعضاء مجلس النواب الثامن عشر، ليصبح عدد الطعون التي قامت المحكمة بالفصل فيها (30) طعن بحسب مستشار مجلس المفوضين مدير الدائرة القانونية بالهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة.


وقال القطاونة ان محكمة استئناف عمان عقدت اليوم الخميس برئاسة القاضي محمود العبابنة وعضوية القاضيين علي المصري وسطام المجالي عدة جلسات لاستكمال النظر في الطعون الانتخابية المقدمة للمحكمة حيث قررت بعد التدقيق واعلان ختام المحاكمة رد الطعنين المتعلقين بعدم دستورية قانون الانتخاب لمجلس النواب والمقدمين في الدائرة الانتخابية الاولى في محافظة العاصمة شكلاً.

 

وقررت المحكمة رد الدعوى المقدمة من المرشح محمد العلاقمة في الدائرة الانتخابية لمحافظة البلقاء موضوعاً خاصة وان تقرير الخبرة المقدم في الدعوى جاء ليبين ان هنالك تطابقاً بين ما قامت لجنة الخبرة بتدقيقه في محاضر نتائج فرز صناديق الاقتراع وبين ما قامت الهيئة باعلانه ضمن النتائج النهائية للدائرة الانتخابية لمحافظة البلقاء.


كما بين القطاونة ان محكمة استئناف عمان قررت ايضاً رد الطعن المقدم من المرشح علي السنيد في محافظة مادبا موضوعاً، ورد الطعن المقدم من المرشح عاكف السميرات في الدائرة الانتخابية لمحافظة البلقاء موضوعاً.


وعلى صعيد اخر، قال القطاونة انه من المتوقع ان تصدر محكمة استئناف معان يوم الاحد القادم قراراً بالطعن المقدم من المرشح حسين الهلالات عن الدائرة الانتخابية معان.

أخبار ذات صلة

newsletter