'التربية': لم نتلقَّ أي شكاوى من معلمين غزيِّين رفض تعيينهم في مدارس خاصة

محليات
نشر: 2016-11-02 19:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 أكد مدير إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم أمين الشديفات أن الوزارة لم تتلقَّ أي شكاوى من معلمين غزيِّين، تم الاستغناء عن خدماتهم أو رفض طلب تعيينهم في مدارس خاصة.


وبين الشديفات أنه في حال تلقت الوزارة أي شكاوى بهذا الخصوص ستدرس كل شكوى على حده، موضحا أن عدم الموافقة على تعيين غير الأردنيين في المدارس الخاصة، جاء تنفيذا لقرار وزارة العمل الذي يشير إلى أن مهنة التعليم من المهن المغلقة؛ التي لا يجوز تعيين غير الأردنيين فيها إلا بعد التأكد من عدم وجود مخزون لدى ديوان الخدمة المدنية.


وأشار الشديفات إلى أن عدد الذين لم يوافق على تعيينهم هذا العام 2016/2017 من غير الأردنيين لتوافر مخزون في ديوان الخدمة من تخصصاتهم بلغ (102) من الجنسيات العربية والأجنبية على النحو التالي:


(82) فلسطين، (3) مصر، (5) سوريا، (1) الجزائر، (2) امريكيا، (4) ايرلندا، (1) بريطانيا، (1) اسكتلندا، (1) جنوب أفريقيا، (1) بنغالدش، (1) روسيا.


وترجو وزارة التربية والتعليم إلى ضرورة توخي الدقة فيما ينشر من معلومات عن الوزارة، حيث كانت بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت أرقاماً غير دقيقة في هذا الشأن.


وطلبت وزارة التربية والتعليم من أبناء قطاع غزة الذين يتقدمون لشغل وظائف تعليمية احضار الأوراق الثبوتية اللازمة.


وكان نقيب المعلمين باسل فريحات صرح يوم أمس الثلاثاء لإحدى وسائل الإعلام أن النقابة لم تتلقَّ أية شكاوى من معلمين غزيِّين، تم الاستغناء عن خدماتهم في مدارس خاصة منذ بداية العام، تطبيقا لقرار وزارة العمل بجعل مهنة التعليم مغلقة للأردنيين فقط.

وقال فريحات في تصريحه إن النقابة في حال تلقت شكاوى من هؤلاء المعلمين ستناقش قضيتهم مع وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات".

 

أخبار ذات صلة

newsletter