'صحح خبرك' يعرض عددًا من الأخبار المغلوطة ويصححها ضمن برنامج 'هذا الصباح'..صور

هنا وهناك نشر: 2016-11-02 11:43 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
هذا الصباح
هذا الصباح
المصدر المصدر

يعرض برنامج "هذا الصباح" الذي تقدمه قناة رؤيا الفضائية، فقرة صحح خبرك والتي تقوم بتصحيح الأخبار المغلوطة التي تم نشرها على بعض وسائل الإعلام الاردنية والعربية ومواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

 

وتناولت فقرة "صحح خبرك" الأسبوعية ضمن برنامج "هذا الصباح"، عدة أخبار محلية وعربية ودولية خاطئة وشائعات تم تداولها عبر المواقع الاخبارية الأردنية والعربية خلال الاسبوع الماضي.

 

وتاليًا بعض الأخبار التي تم تداولها عبر المواقع الاخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي:

 

- انتشر على بعض المواقع الأردنية والعربية خبرا يتحدث عن وفاة الأمير الوليد بن خالد بن طلال آل سعود، بعد غيبوبة استمرت 11 عاما إثر تعرضه لحادث سير خطير في العاصمة البريطانية لندن، نقلا عن بيان منسوب للديوان الملكي السعودي.

الخبر غير صحيح، تفى الأمير خالد بن طلال والد الأمير الوليد صحة الخبر، وقال ان الامير الابن ما زال على قيد الحياة.

 

- انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعس صورا لأعمال "سحر وشعوذة" يدعي ناشورها العثور عليها في أحد المقابر في الأردن ، لتفرقة زوجين وهدم الرابط الأسري بينهم.

الخبر غير صحيح، الصورة من تونس عثر عليها في مقبرة "قعفور" في ولاية سليانة التونسية.

 

- فور الاتصال به سواء قام بالرد أو رفض المكالمة، ثم ابتزازه للحصول على أموال بالمعلومات المسروقة.

الخبر غير صحيح، الرقم يعود لخدمة موسيقى لشبكة اسياسيل العراقية، كما ان سرقة المعلومات عن \ريق الاتصال الهاتفي غير ممكن تقنيا حتى الآن.

 

- انتشر على أحد المواقع الاخبارية، خبرا بعنوان "الأردن يقترض اكبر قرض بتاريخه 30 مليار من اليابان، بعد زيارة الملك الى اليابان.

الخبر غير صحيح، القرض يبلغ نحو 30 مليار ين ياباني ما يعادل (284.79 مليون دولار امريكي او 201.7 مليون دينار اردني)، وهو ليس القرض الأكبر للأردن.

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة