Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
10 أفكار تمنح شعرك مظهراً شاباً | رؤيا الإخباري

10 أفكار تمنح شعرك مظهراً شاباً

صحة
نشر: 2016-11-02 09:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

هل سئمت من مظهر شعرك المتعب؟ هل يجعلك تبدين أكبر بعدة سنوات؟ طبقي هذه الأفكار العشرة لكي يبدو تاج رأسك أكثر صحة وشباباً.


1 - لاستعادة كثافة الشعر

يفقد شعرك قوته بمرور السنين. وكل ما يمكنك فعله في هذه المرحلة هو تقويته عن طريق استخدام مستحضرات الشامبو التي تكافح لشيخوخته، والتي تكون غنية بعناصر تخترق ألياف الشعر لتعيد بناءها بالتدريج.


2 - لإضافة اللون للشعر الباهت

خلال هذه المرحلة، من الضروري استخدام مستخلصات نباتية. ويساعد الكركديه على تعميق اللون النحاسي في الشعر. أما الليمون والكتان فينعشان اللون الأشقر، وتستخدم الحناء للشعر البني. يتم إيجاد المستخلصات النباتية في مستحضرات خاصة من الشامبو والكونديشنر أو استعمالها على شكل نقيع يتم تحضيره في المنزل بنقع النباتات في كمية محددة من الماء.


3 - التقشير الأنزيمي لإنعاش خصلات شعرك المتموجة

لاستعادة البريق لخصلات الشعر المنهكة من استخدام الكثير جداً من مستحضرات التصفيف، يجب أن تقشري شعرك بمستحضرات غنية بالأنزيمات النشطة التي تنعش الشعر المتعب. من الأفضل إجراء هذا التقشير في صالون التجميل وتحت إشراف اختصاصيين في هذا المجال.


4 - اروي شعرك الجاف

تفقد خصلات الشعر الجافة مرونتها وتشيخ بسرعة كبيرة. ولاستعادة الرطوبة في خصلات الشعر عليك استخدام قناع خاص بالشعر الجاف أو الفاقد للحيوية على الأقل مرة في الأسبوع.


5 - نظام غذائي خاص بالشعر المتعب

إذا لاحظت أن شعرك أصبح أضعف بعد تعرضك للمشاكل الصحية أو اتباعك لحمية منحّفة، من الضروري تغذيته بمستحضرات تحتوي على فيتامينات خاصة. وتأتي هذه المستحضرات على مكملات غذائية للشعر المتعب والفاقد للحيوية.

6 - للشعر الطويل التالف

تشير أطراف الشعر التالفة إلى أنك بحاجة إلى عناصر مقوية لخلايا الشعر، الذي يساعد على تماسك ونعومة شعرك، قصي أطراف شعرك وطبقي عليه قناعاً مغذياً مرتين في الأسبوع.


7 الرذاذ الغني بفلتر للأشعة فوق البنفسجية

يكون الشعر حساساً تجاه أشعة الشمس تماما مثل الجلد، ولكنه لا يستجيب بنفس الطريقة التي يستجيب بها الجلد. فلن تلاحظي نتائج حروق الشمس على الشعر إلا في وقت لاحق، ومن الأفضل معالجتها حين يكون لا يزال هناك متسع من الوقت، عن طريق استخدام مستحضرات مزودة بعوامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية.


8 الكيراتين لتنعيم الشعر الخشن

يتعرض الشعر الجاف والعادي ولكن أيضاً الشعر الرقيق والحساس للضرر بسرعة، لذا استخدمي مستحضرات الكونديشنر التي تحتوي على الكيراتين، لملء الشقوق بين الشعر ومعالجتها.


9 التدليك لنمو الشعر بشكل أسرع

ينمو الشعر في الشهر حوالي 12 ميلمتراً. ولكن إذا أردت أن ينمو بشكل أسرع دلكي رأسك خلال غسل شعرك، لتنشيط الجلد وجذور الشعر.


10 اعتني بشعرك المموج بعد التمويج الدائم

يتعرض الشعر للتلف عادة بعد معالجته بالتمويج الدائم، ولذلك ننصحك باستخدام أقنعة غنية بالأحماض الأمينية على الأقل مرة أسبوعياً، وذلك لتحسين صحة شعرك والتعويض عن التلف الذي يتعرض له الشعر بعد إخضاعه للعلاجات القاسية.

أخبار ذات صلة

newsletter