ليستر لمواصلة الانطلاقة التاريخية والعبور لثمن النهائي

رياضة
نشر: 2016-11-02 07:35 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ليستر لمواصلة الانطلاقة التاريخية والعبور لثمن النهائي
ليستر لمواصلة الانطلاقة التاريخية والعبور لثمن النهائي

يسعى فريق ليستر حامل لقب الدوري الإنكليزي إلى مواصلة انطلاقته التاريخية في بطولة دوري أبطال أوروبا التي يشارك فيها للمرة الأولى وتحقيق الفوز الرابع على التوالي ليضمن بالتالي التأهل المبكر إلى ثمن نهائي المسابقة، وذلك عندما يحل ضيفاً الأربعاء على كوبنهاغن في إطار المرحلة الرابعة من مباريات المجموعة السابعة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


وتحمل المباراة نكهة خاصة لحارس مرمى ليستر سيتي الدولي الدنماركي كاسبر شمايكل الذي يعود إلى بلاده لمواجهة فريق العاصمة.


ولن تكون مهمة ليستر سيتي سهلة خصوصاً أن الفريق الدنماركي يدرك جيداً أن أي تعثر سيضعف آماله في المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة حيث يقتسم الوصافة مع بورتو البرتغالي (4 نقاط لكل منهما) المرشح بقوة الى تجديد فوزه على كلوب بروج البلجيكي وقطع شوط كبير نحو تخطي دور المجموعات.


وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز بورتو خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف، ويقاتل الفريق البرتغالي حامل اللقب مرتين عامي 1987 و2004، للتأهل إلى ثمن النهائي وتبدو الفرصة سانحة له لتكرار فوزه على الفريق البلجيكي والتربص بأي نتيجة سلبية قد يحققها كوبنهاغن على أرضه لانتزاع مركز الوصافة في المجموعة.
وبوجه عام يحتل ليستر صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط ويأتي كوبنهاغن في المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام بورتو الثالث، بينما يحل بروج في المركز الرابع والأخير دون أي رصيد من النقاط.

أخبار ذات صلة

newsletter