التحالف العربي يستهدف مواقع للمتمردين في صنعاء

عربي دولي
نشر: 2016-10-30 18:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
التحالف العربي يقصف موقعاً للمتمردين في صنعاء - أرشيفية
التحالف العربي يقصف موقعاً للمتمردين في صنعاء - أرشيفية
المصدر المصدر


هزت انفجارات عنيفة العاصمة اليمنية صنعاء، الأحد، من جراء غارات لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع للمتمردين في عطان جنوب غربي العاصمة، في وقت ذكر التحالف بأن مبنى الأمني المركزي بمحافظة الحديدة الذي تعرض للقصف تستخدمه ميليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع.


وأفاد مصادر صحفية بأن مقاتلات التحالف العربي قصفت أيضا عربة محملة بصواريخ الكاتيوشا في منطقة دمت بمحافظة الضالع، مشيرا إلى مقتل اثنين من مسلحي الحوثي وإصابة آخرين.

 

وأعلنت مصادر عسكرية يمنية مقتل 11 من مليشيات الحوثي وصالح بينهم قائد محور حرض العسكري التابع للمليشيات، وذلك في قصف مدفعي للجيش الوطني في منطقة حرض بمحافظة حجة.

 

وفي تعز، قتل 7 من ميليشيات الحوثي وصالح خلال المعارك في منطقة الربيعي شمال جبل المنعم في مدينة تعز، كما سيطرت القوات الشرعية على منطقة الدبح غربي المدينة.

 

وسقط قتلى وجرى في معارك بين المتمردين و القوات الشرعية في معارك في المنطقة الحدودية بين مديريتي الوازعية والشمايتين جنوبي تعز.

 

وأكدت مصادر ميدانية أسر 10 من المتمردين وتدمير عربة عسكرية.

 

وفي غضون ذلك، أصدرت قيادة التحالف العربي بيانا بشأن الغارة التي استهدفت مبنى الأمن المركزي بمحافظة الحديدة غربي اليمن، وقالت إن ميليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع تستخدمه مركزا للقيادة والسيطرة في عملياتها العسكرية بالمحافظة.

 

وأشارت أن إلى أن إجراءات الاستهداف تمت وفق بروتوكولها المتبع بكامل نقاط التدقيق.

أخبار ذات صلة