الكوفحي يدعو لاستقاء المعلومات من مصادرها بعيدا عن التهويل

محليات نشر: 2016-10-30 18:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
كوادر الدفاع المدني خلال مواسم الشتاء الماضية - أرشيفية
كوادر الدفاع المدني خلال مواسم الشتاء الماضية - أرشيفية
المصدر المصدر

دعا مدير عام المديرية العامة للدفاع المدني الفريق طلال الكوفحي الى اهمية استقاء المعلومات خلال ادارة الازمة من مصدرها الاساس بعيدا عن التهويل، مؤكداً الجاهزية العالية للاليات والكوادر البشرية في المديرية العامة للدفاع المدني وبالتنسيق مع الاجهزة المعنية.

 

وقال الكوفحي خلال مشاركته في إجتماع صباح اليوم الاحد في وزارة الداخلية للمجلس الاعلى للدفاع المدني ان هناك تقدما عاما بعد عام فيما يتعلق بتنسيق عمل وجهود الاجهزة المعنية لافتا الى اهمية ادامة عملية استخدام الاجهزة والمعدات بشكل مستمر خلال الشتاء والثلوج بشكل خاص.

 

واشار الى اهمية التركيز على عدم السماح بالابقاء على مخلفات البناء في الشوارع، الامر الذي يسهم في انجرافها وانسداد العبارات ومجاري تصريف المياه، مؤكدا اهمية الاعلان المسبق للمواطنين عن اماكن الخطر، مع اهمية عدم اطفاء انارة الشوارع الرئيسية، خصوصا في حالات الضباب والثلوج.

 

وكان المجلس الاعلى للدفاع المدني استمع الى ايجاز مديرية الدفاع المدني حول استعدادات المديرية للتعامل مع الظروف الجوية من خلال 183 مركزا في كل مناطق المملكة، مزودة بالاليات والاجهزة اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية ومنها ناقلات مجنزرة لانقاذ المواطنين ونقل المواد الغذائية ولودرات وماتورات شفط مياه تصل الى 2500 الى 5 الاف لتر بالدقيقة الواحدة.

 

وتم تزويد المديرية بمكرمة من جلالة الملك عبدالله الثاني بحافلات اسعاف تتسع الواحدة الى 12 شخصا كما وفرت المديرية 496 سيارة اسعاف و 13 سيارة مجنزرة مزودة بخدمات الاسعاف الكامل.

أخبار ذات صلة