بالفيديو: بائع أسماك يطحن مع بضاعته داخل 'ضاغطة نفايات'

هنا وهناك
نشر: 2016-10-30 16:05 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
تحرير: معاذ الحنيطي
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظات صعبة تؤلم القلب وتدمع العين ، يطحن خلالها مغربي "بائع للاسماك" داخل احدى شاحنات صحن النفايات "طاحنة".

وفي رصد رؤيا لقضية هذا المواطن المغربي تبين انه بائع سمك دخل الى شاحنة طحن النفايات ، الجمعة الماضية ، من أجل استرداد بضاعته المحجوز عليها من قبل السلطات المغربية.

هذه الواقعة شغلت مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً في الاوساط الشعبية المغربية ، فقصة هذا الشاب والذي يدعى محسن فكري قادة الكثير من المجتمع المغربي لحالة هستيرية من الغضب، وصفوه على حد تعبيرهم "شهيد الحكرة" و ترمز مفردة "الحكرة" في العربية المغربية إلى الاحتقار و الاستعلاء، مطالبين بمحاسبة المسؤول عن ما حصل مع هذا الشاب.

 هاشتاغ "طحن_مو" (اقتل والدته) اجتاح مواقع التواصل في المغرب ، وهي العبارة التي قالها الشرطي لأحد المستخدمين بشاحنة النفايات من أجل تحريكها وأدت لمقتل الشاب بائع السمك، وتم تداول مجموعة من هاشتاغات الاخرى مثل "شهيد الحسيمة"، "كلنا محسن فكري"، و"شهيد الحكرة".

فيما قام وزير الداخلية المغربي محمد حصاد بإصدار أوامر بفتح تحقيق موسع في الحادثة لمعرفة ملابسات وحقيقة ما جرى ومن المسؤول .

أخبار ذات صلة

newsletter