Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محطة قياس الغاز الطبيعي تشكل نحو 20 % من إجمالي التزويد الكهربائي في المملكة | رؤيا الإخباري

محطة قياس الغاز الطبيعي تشكل نحو 20 % من إجمالي التزويد الكهربائي في المملكة

اقتصاد
نشر: 2016-10-29 14:28 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: رعد بن طريف
وزير الطاقة يفتتح المشروع
وزير الطاقة يفتتح المشروع

أفتتح وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف ونظيره المصري المهندس طارق الملا اليوم محطة قياس وتزويد الغاز الطبيعي لمشروع التوليد الثالثIPP3(محطة عمان اسيا) الذي أفتتح قبل نحو 10 اشهر.
وتبلغ إجمالي قدرة مشروع محطة التوليد الثالث 571 ميجاواط والتي تشكل نحو 20 بالمئة من إجمالي التزويد الكهربائي في المملكة.
وأكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف، ان تحويل توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الغاز الطبيعي يجعل منها أكثر كفاءة وأفضل للبيئة، مضيفا ان المحطة تم أنشاءها وفق أحدث الأسس والمعايير العالمية في هذا المجال.
وأشار الوزير سيف إلى ان تدشين هذه المحطة يعد نموذجا أخر للتعاون بين قطاع الكهرباء في المملكة وشركة فجر الأردنية المصرية التي أقامت مرافق وبنية تحتية للمشروع.
وأكد ان هذه المحطة تعتبر خطوة في اتجاه تحديث جميع محطات التوليد في المملكة للعمل باستخدام الغاز الطبيعي.
بدوره أكد وزير البترول المصري المهندس طارق الملا، ان هذه المحطة هي التاسعة من نوعها في المملكة التي تقوم شركة فجر بتزويدها بالغاز الطبيعي .
وأعلن عن مشاركة شركة فجر في العديد من مشاريع المستقبلية بالطاقة في المملكة منها توصيل الغاز للصناعات الكبرى في المملكة وكذلك الانتهاء من الدراسات الخاصة بتزويد المدن بالغاز الطبيعي خاصةً مدينة العقبة.
وأكد الوزير الملا على دور شركة فجر في تدريب الكفاءات في مجال الغاز الطبيعي في المملكة وعلى وتبادل الخبرات وتوسيع مجالات العمل في هذا القطاع.
و أشاد المهندس الملا بالمجهود الكبير المبذول لشركة فجر ودورها الكبير في زيادة تنمية الاستثمار المشترك بين البلدين مطالبا بزيادة الاستفادة من الخبرات المصرية في المشروعات التي يتم تنفيذها والمشروعات المستقبلية بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقية

وقال مدير مشروع محطة القياس المهندس عبدالعزيز الامير ان المحطة تضم خط غاز قطر 16 بوصه بطول تقديرى 10 كم من اقرب نقطة لخط الغاز العربي فما تبلغ الطاقة القصوى لاستقبال الغاز في هذه المحطة نحو 150 الف متر مكعب في الساعة يوميا.

ووقت شركة الكهرباء الوطنية وشركة فجر الأردنية المصرية في تشرين الثاني من العام 2014 إتفاقية لتنفيذ التسهيلات اللازمة لتزويد محطة كهرباء IPP3 بالغاز الطبيعي

وتعتبر محطة كهرباء IPP3 من أكبر المحطات التى تعمل بمحركات الإحتراق الداخلي بإجمالي 38 محرك وبقدرة 573 ميجا واط، يمكن لهذه المحركات أن تعمل بالغاز الطبيعي أو الديزل أو الوقود الثقيل.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter