Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير المياه والري يوقع اتفاقيات تزويد البوتاس العربية باحتياجاتها المائية للاعوام الخمس القادمة | رؤيا الإخباري

وزير المياه والري يوقع اتفاقيات تزويد البوتاس العربية باحتياجاتها المائية للاعوام الخمس القادمة

الأردن
نشر: 2016-10-29 11:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير المياه والري يوقع اتفاقيات تزويد البوتاس العربية باحتياجاتها المائية للاعوام الخمس القادمة
وزير المياه والري يوقع اتفاقيات تزويد البوتاس العربية باحتياجاتها المائية للاعوام الخمس القادمة

وقع الدكتور حازم الناصر وزير المياه والري ورئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية المهندس جمال الصرايرة بحضور امين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور والمدير التنفيذي للمالية في شركة البوتاس العربية محمد الرازم والمساعد للسدود م. فؤاد عجيلات وعدد من مسؤولي قطاع المياه اتفاقيات استغلال المياه في عدد من الصناعات و تزويد وتوريد المياه لتغطية احتياجات الشركة التصنيعية لمدة خمسة اعوام من مصادر مختلفة .
وبين الناصر ان الوزارة/ سلطة وادي الاردن تعمل بشراكة استراتيجية مع شركة البوتاس العربية كعنوان لشراكة القطاع العام الاردني مع القطاع الخاص لابتكار افضل الحلول لمواجهة معضلة نقص المياه وتوفيرها للصناعات اضافة لتوفير المياه للمواطن الاردني لتلبية احتياجاته في المناطق التي تقع على مقربة من انشطة الشركة من خلال خطط تلبي كافة الاحتياجات الزراعية والصناعية والسياحية وكذلك للاستخدامات المنزلية .
واضاف وزير المياه والري ان الوزارة تقوم بتنفيذ عدد من المشاريع لتوسيع افاق الحصاد المائي في المملكة الذي يعد اولوية لقطاع المياه و رفع الطاقة التخزينية للسدود من 325 مليون م3 لتصل الى 400 مليون م3 بحلول العام 2020 ورفع كفاءة التخزين لرفد المياه الجوفية باكبر كمية ممكنة من مياه الامطار وتعظيم الاستفادة من مياه الفيضانات والجريان السطحي مبينا ان شركة البوتاس العربية ساندت الوزارة / سلطة وادي الاردن بدعم تنفيذ سد ابن حماد البالغة كلفته 24 مليون دينار وكذلك سد الوادات بقيمة 3,5 مليون دينار اضافة لدعم مشروع محطة تحلية مياه البحر بطاقة 5 مليون م3 سنويا لخدمة الانشطة الصناعية والسياحية ولغايات الشرب في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
واوضح وزير المياه والري ان هذه الاتفاقيات تقوم على تامين المياه للشركة لاستخدامها في عملياتها في استخراج الاملاح والمعادن والمواد الكيماوية اضافة الى السماح بحفر الابار ضمن مناطق الامتياز وكذلك تزويد الشركة لتغطية احتياجاتها التصنيعية لخمس سنوات من عدة مصادر سواء السدود او المياه السطحية المتاحة او من الابار الجوفية وذلك بهدف تطوير عمليات الشركة وزيادة قدراتها الانتاجية .
واشاد الناصر بالدعم الذي تقدمه شركة البوتاس العربية لقطاع المياه لمواجهة اعباء الطلب المتزايد للمياه في ظل شح المياه الذي تعاني منه المملكة اضافة لجهودها في تطوير واقع المجتمعات المحلية والمحافظة على بيئة المنطقة وايجاد تنمية حقيقية في مناطق عملها بيئيا وزراعيا واقتصاديا وسياحيا .
من ناحيته اكد رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية م. جمال الصرايرة ان الشركة تسعى على الدوام لتطوير افاق التعاون مع القطاع العام لتقديم كل اشكال الدعم الممكنة للمجتمعات وذلك في إطار برامج المسؤولية المجتمعية التي تقوم بها الشركة والهادفة إلى الحفاظ على المصادر الطبيعية وتعزيز الاستدامة البيئية مبينا ان هذه الاتفاقيات ستوفر كميات مياه للاعوام الخمس القادمة لتطوير عمليات الشركة التصنيعية بما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني اضافة الى تقليل التحديات المائية وتخفيف الاعباء التي تعانيها المملكة كواحدة من افقر الدول بالمياه من خلال الشركاة مع وزارة المياه والري للحد من تفاقمها مع ما تشهده المملكة من موجات لجوء كبيرة من الدول المجاورة .
واضاف الصرايرة ان شركة البوتاس ستستمر بدعمها لكافة المشاريع الحيوية وخاصة المائية ضمن استراتيجيتها في المسؤولية الاجتماعية الهادفة التي تطبقها بهدف تحقيق التنمية الشاملة والمُستدامة في جميع المناطق مؤكدا ان وزارة المياه والري تعد واحدة من المؤسسات الوطنية الرائدة على مستوى المنطقة والعالم في التعامل مع الواقع المائي بجدارة في ظل ظروف استثنائية.

أخبار ذات صلة

newsletter