'غاز العدو إحتلال' في ماراثون عمّان..صور

هنا وهناك
نشر: 2016-10-28 18:57 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
صور من ماراثون عمّان
صور من ماراثون عمّان

شارك العشرات من المواطنين والمواطنات في ماراثون عمّان السنوي الجمعة، بقمصان وشعارات "غاز العدو احتلال" التي ارتدوها خلال السباق تعبيرا عن رفضهم لصفقة شراء الغاز من الكيان الصهيوني بين شركة الكهرباء الوطنية وشركة نوبل انيرجي الأمريكية الممثلة لائتلاف شركات صهيونية مقابل 10 مليار دولار أمريكي ولمدة 15 عاما.


وركض المواطنون والمواطنات المحتجون على الصفقة في الماراثون الذي شارك به 10 ألاف شخص وسط تشجيع وتصفيق المشاركين الآخرين الذين شاركوا في السباق.


وبحسب أحد المشاركين الذين ارتدوا قمصان "غاز العدو احتلال" فإن هذه المشاركة تأتي كنوع من لفت الانتباه ورفع الوعي بين المواطنين بخطورة الصفقة على أمن طاقة الأردن وسيادته واستقلال قراره، وأضاف " الاحتجاج السلمي في المناسبات الرياضية هو من أرقى وأعرق سبل الاحتجاج وهو تقليد عالمي نشاهده في العديد من المناسبات الرياضية حول العالم كان من آخرها احتجاج لاعبي كرة القدم الأمريكية على عنف الشرطة ضد السود هناك".


وهذه هي المناسبة الرياضية الثانية التي يظهر فيها "غاز العدو احتلال" الذي يتخذه المعترضون شعارا لهم، حيث كان ارتدى مواطنون هذا الشعار على قمصانهم خلال نهائيات الفيفا لبطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17 التي أقيمت في عمان مؤخرا.

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter