دول الخليج العربي تدين استهداف الحوثيين مكة المكرمة

عربي دولي
نشر: 2016-10-28 13:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الحوثيون يستهدفون مكة المكرمة - تعبيرية
الحوثيون يستهدفون مكة المكرمة - تعبيرية
المصدر المصدر

دان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الجمعة، "استهداف جماعة الحوثي- صالح" مكة المكرمة بصاروخ باليستي، نجحت "وسائل الدفاع الجوي" بالسعودية بالتصدي له بعد إطلاقه من محافظة صعدة اليمنية.


وأعرب بيان للأمين العام لمجلس التعاون، عبداللطيف الزياني، عن "إدانة مجلس التعاون لدول الخليج العربية واستنكاره الشديدين لاستهداف جماعة الحوثي- صالح مكة المكرمة بصاروخ باليستي".

وقال الأمين العام إن "دول مجلس التعاون تعتبر هذا الاعتداء الغاشم، الذي ضرب بعرض الحائط حرمة هذا البلد، مهبط الوحي وقبلة مليار ونصف مسلم حول العالم، استفزازا لمشاعر المسلمين، واستخفافا بالمقدسات الاسلامية وحرمتها..".

وأضاف أن العمل يعد "دليلا بارزا على إمعان جماعة الحوثي- صالح في تجاوزاتها، ورفضها الانصياع لإرادة المجتمع الدولي وقراراته، والمساعي القائمة لتطبيق الهدنة، والجهود الحثيثة للتوصل الى حل سياسي للأزمة اليمنية".

وفي تعليقا على المحاولة الحوثية، قال وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد، في تغريدة على تويتر "النظام الايراني يدعم جماعة إرهابية تطلق صواريخها على مكة المكرمة.. هل هذا النظام إسلامي كما يدعي؟".

وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت، في بيان الخميس، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية، الموالية للنظام الإيراني، من محافظة صعده باتجاه منطقة مكة المكرمة.

وأضاف البيان: "وقد تمكنت وسائل الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كم من مكة المكرمة من دون أي أضرار"، مشيرا أيضا إلى أن "قوات التحالف الجوية" استهدفت "موقع الإطلاق" في صعدة معقل الحوثيين.

أخبار ذات صلة