القسام تكشف تفاصيل عملية معبر صوفا والاحتلال يعترف.. فيديو

فلسطين
نشر: 2014-07-17 14:38 آخر تحديث: 2016-07-25 13:50

 

رؤيا – رصد - كشفت كتائب القسام مساء الخميس تفاصيل عملية صوفا، مؤكدة انسحاب مجاهديها بسلام بعد استكمال مهمتهم.

واعلنت القسام في بيان لها أن "مجموعةً خاصةً من مجاهديها قامت بعملية تسلل خلف خطوط العدو بمنطقة صوفا في تمام الساعة الرابعة من صباح الخميس "

واكد البيان أن "المجموعة الخاصة وبعد تنفيذ مهمتها  تعرضت خلال انسحابها لنيران طيران العدو، وقد عاد كافة مجاهدينا بفضل الله بسلام".

وفي ذات السياق اعترف الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي بتنفيذ عملية في موقع "صوفا" العسكري إلى الشرق من مدينة رفح جنوب قطاع غزة عبر نفق للمقاومة الفلسطينية.

 وأكد أدرعي في مقابلة مع قناة الجزيرة الفضائية ظهر الخميس أن جميع المقاتلين اللذين دخلوا عبر النفق عادوا إلى قطاع غزة بسلام، وقال معلقاً " جميع المقاتلين رجعوا إلى غزة بخفي حنين"

وقالت مصادر إسرائيلية إن جنديا وكلبا أصيبا اليوم "الخميس" بجراح أثناء عملية تمشيط داخل النفق الذي استخدمه مجموعة فلسطينية مقاتلة للتسلل إلى كيبوتس "صوفا ".

وأضاف المصادر أن الكلب أصيب داخل النفق حين انفجرت عبوة ناسفة زرعها أفراد المجموعة الفلسطينية تحسبا لمطاردتهم فيما أصيب الجندي بجراح طفيفة أثناء وقوفه على مدخل النفق بانتظار عودة الكلب .

 وكان الاحتلال الإسرائيلي قال إنه أحبط عملية كبيرة للمقاومة في موقع صوفا، وزعم قتلة عدد من المنفذين للعملية، لكن الصور والفيديوهات التي نشرت كذبت الرواية الإسرائيلية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter