Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
معاريف: الاحتلال يحرم مرضى السرطان في غزة من العلاج | رؤيا الإخباري

معاريف: الاحتلال يحرم مرضى السرطان في غزة من العلاج

فلسطين
نشر: 2016-10-27 21:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الاحتلال يحرم مرضى السرطان في غزة من العلاج
الاحتلال يحرم مرضى السرطان في غزة من العلاج

قالت صحيفة معاريف العبرية "ليس سراً بان آلاف المرضى الفلسطينيين يتلقون العلاج داخل المستشفيات الاسرائيلية فمنذ بدء العام الحالي 2016حتى شهر أكتوبر الحالي اصدرت اسرائيل عبر دائرة منسق شؤون المناطق في الجيش الاسرائيلي 28 الف تصريح لسكان من قطاع غزة بحاجة للعلاج الطبي وما بين 30 الي 40 % من المرضى الذين حصلوا على تصاريح دخول للعلاج في اسرائيل من المصابين بمرض السرطان.

ووفقاً للصحيفة التي نقلت الخبر من مصادر صحفية فلسطينية، فالتحويلات المرضية الخاصة بمرض السرطان غير كافية في ظل ارتفاع معدلات الإصابة بالمرض.

عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الاسراء بغزة د. علاء مطر أكد ان المطلوب من المجتمع الدولي باتجاه حماية حقوق الشعب الفلسطيني ومنها الحق في الصحة الضغط على الاحتلال لفتح المعابر وتسهيل مرور المرضى وتلقي العلاج والقيام بمسئولياتها تجاه الحقوق الصحية لمرضى قطاع غزة.

كما طالب د.مطر طرفي الانقسام بتحيد القطاعات الخدماتية عن الصراعات الداخلية التي تنعكس سلبا على تقديم الخدمات الصحية وتحسين خدمات العلاج بالخارج والتركيز على الحالات التي لديها حاجة ماسة للعلاج.

وعلى الرغم من أن هذه النسبة تحدثت عن عدد من الرجال الذين تخلوا عن زوجاتهم في أسوء ظروفهن الصحية والنفسية إلا انه يكتب لكثير منهن قصص نجاح في وقوف أزواجهن دعما وسندا لهن كمدخل أساسي للعلاج دون النظر الى التشوه الذي قد يصيب جسدها المنهك بالمرض.

أخبار ذات صلة

newsletter