Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تخريج دورة 'تدريب مدربين في مجال حقوق الإنسان والاعلام' | رؤيا الإخباري

تخريج دورة 'تدريب مدربين في مجال حقوق الإنسان والاعلام'

الأردن
نشر: 2016-10-27 20:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة الصحفيين المتخرجين من الدورة
صورة الصحفيين المتخرجين من الدورة

اختتمت في فندق سالتوس بالسلط دورة تدريب واعداد مدربي صحافة واعلام والتي عقدت تحت عنوان ("دورة عرار" مصطفى وهبي التل) ونظمتها الجمعية الاردنية لحقوق الانسان بالتعاون مع الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من اجل التنمية والتي جاءت ضمن مشروع ادماج مفاهيم حقوق الانسان في وسائل الاعلام الاردنية.
وقال رئيس الجمعية الاردنية لحقوق الانسان الدكتور سليمان صويص إن عقد مثل هذه الدورات يأتي ضمن اهداف الجمعية في نشر مفاهيم حقوق الانسان وتعميمها وادماجها في وسائل الاعلام الاردنية بحيث يكون الصحفي قادرا على التعامل مع قضايا حقوق الانسان.
وشارك في الدورة التي استمرت على مدار خمسة أيام صحفيين واعلاميين يمثلون وسائل الاعلام المرئي والمقروء والمسموع والمكتوب ودرّب فيها المدربان الصحفيان سعد حتّر وعمر العساف.
وصُممت هذه الورشة لتأهيل المشاركين والمشاركات على خوض غمار تدريب صحفيين واعدين كمدربين محترفين في اطار منظومة مساندة لمهنة الاعلام بحيث كانت جميع الانشطة في هذه الورشة تفاعلية بما يسمح تطبيق مبدا" التعلم من خلال العمل".
وفي اليوم الاخير الذي حضره الشاعر محمود فضيل التل وممثل الوكالة الاسبانية في الاردن استعرض المشاركون هيكلية برنامج تدريبي متكامل لاعداد ورشة تدريبية استخدموا خلالها الادوات والمهارات التي راكموها خلال ورشة التاهيل تبعها تقييم لكل برنامج.
وتم في نهاية الدورة التدريبية توزيع الشهادات على المشاركين البالغ عددهم تسع مشاركين كانوا قد شاركوا في دورات سابقة عقدتها الجمعية في ادماج حقوق الانسان في وسائل الاعلام الاردنية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter