منظمة الأغذية :تغير المناخ من أكبر تحديات القرن الحادي والعشرين

محليات
نشر: 2016-10-27 15:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: رعد بن طريف
شعار المنظمة لهذا العام
شعار المنظمة لهذا العام


قال ممثل منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة في الاردن نصر الدين حاج امين إن تغير المناخ هو واحد من اكبر تحديات القرن الحادي والعشرين، فهو يشكل تهديدا حقيقيا على الامن الغذائي العالمي ويساهم في عرقلة الجهود للقضاء على الجوع وكل انواع سوء التغذية.


مشيرا إلى انه ووفق الاحصاءات الحديثة فإن ما يقارب 800 مليون شخص يعانون من حالة انعدام الامن الغذائي وحوالي 160 مليون طفل تحت سن الخامسة يعانون من حالات التقزم.


جاء ذلك خلال الحفل الذي اقامته اليوم منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة الفاو في الاردن تحت رعاية سمو الاميرة بسمة بنت طلال والذي اقيم هذا العام تحت شعار " المناخ يتغير... الاغذية والزراعة ايضا ".


بدوره قال وزير الزراعة م. خالد الحنيفات ان الاردن يدرك تماما أن المسؤولية الاساسية في المحافظة على الموارد الزراعية واستدامتها وتحقيق الامن الغذائي تمثل التحدي الابرز في ظل التغيرات المناخية.


وقالت راعية الحفل سمو الاميرة بسمة بنت طلال ان علينا جميعا ان نكثف الجهود للتوعية من اهمية تقليل الهدر في الغذاء واستخدام مصادر نظيفة للطاقة وصديقة للبيئة والمحافظة على الغابات وحماية المصادر الطبيعية مثل المياه والاراضي الزراعية.

أخبار ذات صلة

newsletter