مقتل قائد هجوم داعش الارهابي على كركوك واعتقال 5 آخرين

عربي دولي
نشر: 2016-10-25 09:47 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
القوات العراقية - تعبيرية
القوات العراقية - تعبيرية

أعلن مجلس أمن إقليم كردستان، شمالي العراق، مقتل قائد الهجوم على مدينة كركوك واعتقال 5 آخرين من المسؤولين عن تدبير الهجوم، في عملية عسكرية خاصة، الثلاثاء.


وقال المجلس في بيان، إن أفراد المديرية العامة لمكافحة الإرهاب تمكنوا من قتل "سلام محمود محمد سلیم البیاتی، الملقب بـ(أبو قدامە)، وهو أحد المسؤولين العسكريين في تنظيم داعش الإرهابي في الحويجة، ومسؤول المسلحين المشاركين في هجوم يوم الجمعة (21 أكتوبر) على كركوك".

 

وأضاف البيان، أن البياتي "أصبح مرشد المسلحين الإرهابيين خلال مجيئهم إلى كركوك، لأن المذكور عاش سابقا في كركوك، وفي ذات الوقت تكفل بمهمة الاستيلاء على مبنى محافظة كركوك".

 

وتابع البيان: "قام الإرهابي بالاختباء بالقرب من محيط نهر الخاصة، وتم تحديد موقعه بالاستناد إلى المعلومات الاستخبارية، وخلال العملية التي قامت بها مديرية أمن كركوك مساء اليوم، تمت محاصرة الإرهابي (أبو قدامە) ومن ثم قتل بعد اندلاع مواجهات".

 

واعتقلت القوات الكردية "5 إرهابيين داخل مدينة كركوك، هم: وسام محمود محمد سلیم الملقب بأبو وضاح، ومروان فیصل محمد سلیم، وعمار فیصل محمد سلیم، ورعد فیصل محمد سلیم، وعبد فیصل محمد سلیم".

وأوضح البيان أن هؤلاء الخمسة "ساعدوا مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، الذين نفذوا هجوم يوم الجمعة الموافق (21/10/2016) بمدينة كركوك".

أخبار ذات صلة