مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو

دورة ستوكهولم: دل بوترو يعود لمنصة التميز

دورة ستوكهولم: دل بوترو يعود لمنصة التميز

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

عاد الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو إلى سكة الألقاب بتتويجه بطلاً لدورة ستوكهولم في كرة المضرب، اثر تغلبه على الأميركي جاك سوك السادس ووصيف بطل الموسم الماضي 7-5 و6-1 الأحد في المباراة النهائية.

وهو اللقب الأول لدل بوترو، المشارك ببطاقة دعوة، منذ تتويجه بلقب دورة سيدني في كانون الثاني/يناير 2014 وكانت المباراة النهائية الأخيرة له قبل اليوم، حيث غاب بعدها عن الملاعب فترات طويلة واكتفى بالمشاركة في 4 دورات عام 2014 واثنتين عام 2015، بسبب اصابات في المعصم.

وعاد دل بوترو الى الملاعب في بداية اموسم وكان يحتل المركز 1000 عالمياً قبل أن يستعيد مستواه الذي خوله الظفر بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، اخر البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2009، خصوصاً في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في ريو عندما بلغ المباراة النهائية باخراجه الصربي نوفاك ديكوفيتش الأول عالمياً من الدور الأول والاسباني رافايل نادال الرابع من مصف النهائي قبل أن يخسر أمام البريطاني آندي موراي.

وتابع دل بوترو تألقه وتغلب على موراي في نصف نهائي كأس ديفيس وقاد منتخب بلاده إلى الدور النهائي حيث سيلاقي كرواتيا في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

في المقابل، خسر سوك النهائي الثاني على التوالي في ستوكهولم بعدما خسر المباراة النهائية العام الماضي أمام التشيكي توماس برديتش 6-7 (1-7) 2-6.

وغاب برديتش بطل 2014 أيضاً عن نسخة هذا العام.