بؤرة استيطانية جديدة شمال غور الأردن

فلسطين
نشر: 2016-10-23 13:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

جري خلال هذه الايام عمليات بناء وتوسيع بؤرة استيطانية جديدة شمال غور الاردن، جزء منها يقام على أرض خاصة بالفلسطينيين، وفقا لما نشره موقع صحيفة "هأرتس" العبرية اليوم الاحد.

وأشار الموقع أن البؤرة الاستيطانية الجديدة يتم بناؤها بمحاذاة البؤرة الاستيطانية "جفعات سيلع" التي تم بناؤها عام 2001 والتي تصفها اسرائيل "بغير القانونية"، وقد صدر قرار من مكتب منسق شؤون حكومة الاحتلال في الضفة الغربية بوقف اعمال البناء في البؤرة الاستيطانية صباح الخميس الماضي، مشيرا أن اعمال البناء قد توقفت بعد ان تفقد طاقم من المكتب الموقع، ولكن صحيفة "هأرتس" وجدت أن اعمال البناء قد استمرت لدى تفقدها للمكان بعد ظهر يوم الخميس.

وأضافت الصحيفة أن المستوطنين منذ أكثر من اسبوع منعوا الرعاة الفلسطينيين مع اغنامهم من الوصول الموقع الذي باشر المستوطنون البناء الاستيطاني فيه، وهي منطقة يطلق عليها "خلة حمد" تابعة لبلدة العين البيضاء وجرى استئجارها من قبل فلسطينيين منذ عام التسعين بهدف الرعي من مالكيها الفلسطينيين، وكان أحد المستوطنين يحمل مسدسا خلال هذه الفترة التي كان الرعاة الفلسطينيون يمنعون من الوصول الى تلك المنطقة.

وأشارت الصحيفة أنها وجدت لدى زيارتها للموقع 11 من المستوطنين في البؤرة الاستيطانية وهم يحفرون في المنطقة لمد خط للمياه، ويشاهد في الموقع تأسيس للبؤرة الاستيطانية من اعمدة حديد وخيمة وأشياء اخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter