Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ليستر يحقق فوزه الثالث وتعادل مخيب لآرسنال | رؤيا الإخباري

ليستر يحقق فوزه الثالث وتعادل مخيب لآرسنال

رياضة
نشر: 2016-10-23 07:28 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ليستر الانجليزي
ليستر الانجليزي

استعاد ليستر ذكريات الموسم الماضي الأسطوري الذي توّج في نهايته بطلاً للدوري الإنكليزي الممتاز عندما حقق فوزه الثالث في الموسم الحالي بتغلبه على ضيفه كريستال بالاس اللندني بثلاثة أهداف مقابل هدف السبت على ملعب كينغ باور ضمن الأسبوع التاسع من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وضمن المرحلة ذاتها خيب آرسنال آمال جماهيره وسقط في فخ التعادل بدون أهداف أمام ضيفه الصاعد ميدلزبره بعد ستة انتصارات متتالية فتصدر الفريق مؤقتاً ترتيب فرق المسابقة برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي الذي تنتظره مواجهة صعبة غداً في معقله ملعب الاتحاد أمام ساوثمبتون.
تعادل مخيب للمدفعجية
على ملعب "الإمارات" وأمام 59982 متفرجاً، حاول لاعبو المدرب الفرنسي آرسين فينغر تقديم كل شيء، لكنهم اصطدموا بالحارس الإسباني فيكتور فالديس، فيما تكفل الحارس التشيكي بتر تشيك بإيقاف مرتدات بورو.
وأصاب الأوروغوياني غاستون راميريز عارضة آرسنال من ضربة حرة في الدقيقة 21، قبل أن يبعد تشيك كرته في الدقيقة 33.
في الطرف المقابل، حرم فالديس التشيلي أليكسيس سانشيس ثلاث مرات (23 و49 و54).
وبرغم محاولات المدفعجية في نهاية اللقاء انتهت المباراة بالتعادل السلبي.
وعلق فينغر الذي احتفل بعيد ميلاده السابع والستين بعد اللقاء: "امتلكنا الكرة كثيراً لكن أقدامنا كانت متعبة، ونواجه خطر الهجمات المرتدة. 75% امتلاك للكرة ويمكنك خسارة المباراة. هذه كرة القدم الحديثة .. عندما لا تكون في لياقة جيدة تفقد الإبداع أمام المرمى".
يذكر أن فوز ميدلزبره الوحيد في آخر 31 موسماً على آرسنال جاء في نيسان/أبريل 2001 بنتيجة 3-صفر.
أفضل مباراة لليستر
وحقق ليستر سيتي حامل اللقب فوزه الأول في أربع مباريات بعد خسارته الموجعة أمام تشيلسي 3-صفر، على حساب ضيفه كريستال بالاس 3-1 ليرتقي إلى المركز الثاني عشر.
على ملعب كينغ باور ستاديوم" وأمام 31969 متفرجاً وفي ظل غياب المهاجم جيمي فاردي على مقاعد البدلاء قبل دخوله في الشوط الثاني، سجل للفائز النيجيري أحمد موسى في الدقيقة 42 والياباني شينجي أوكازاكي في الدقيقة 64 والنمساوي كريستيان فوخس وهو هدفه الأول مع ليستر في الدقيقة 85، وللخاسر الفرنسي يوهان كاباي في الدقيقة 85.
وقال الإيطالي كلاوديو رانييري مدرب ليستر بعد اللقاء: "هذه أفضل مباراة لنا هذا الموسم. كانت على طريقة الموسم الماضي وركزنا جيداً للقيام بعملنا".
إيفرتون يواصل التراجع
وتابع إيفرتون هبوطه المفاجىء وعجز عن الفوز للمرة الرابعة على التوالي بعد بداية رائعة، إذ سقط على أرض بيرنلي 1-2.
على ملعب "تورف مور" وامام 21416 متفرجا، سجل للفائز سام فوكس (39) والكندي سكوت ارفيلد (90+3) ولايفرتون الكونغولي الديموقراطي يانيك بولاسي (58).
الفوز الثاني لوست هام
وابتعد وست هام عن منطقة الخطر وحقق فوزه الثاني على التوالي على ضيفه سندرلاند 1-صفر.
على ملعب "لندن ستايدوم" وأمام 56985 متفرجاً، سجل ونستون ريد هدف الفوز في الوقت القاتل (90+4).
وعلى غرار وست هام، انتفض ستوك سيتي بفوز ثان على التوالي على أرض هال سيتي 2-صفر.
على ملعب "كيكوم" وأمام 18522 متفرجاً، سجل السويسري جيردان شاكيري (26 و50)، حافظت على سجل فريقه خالياً من الخسارة في آخر أربع مباريات بعد بداية سيئة جداً.
وتعادل سوانسي سيتي وصيف القاع، في المباراة الأولى لمدربه الأميركي بوب برادلي، مع ضيفه واتفورد سلباً على ملعب "بول تيرني" امام 20694 متفرجاً.

أخبار ذات صلة

newsletter