Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أبرز قرارات لجنة اعادة فرز صناديق الدائرة الرابعة بعمان ..تفاصيل | رؤيا الإخباري

أبرز قرارات لجنة اعادة فرز صناديق الدائرة الرابعة بعمان ..تفاصيل

الأردن
نشر: 2016-10-20 14:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أنهت لجان الخبرة الستة المشكلة بقرار من محكمة استئناف عمان مهمتها في تدقيق صناديق الاقتراع والفرزالخاصة بالدائرة الرابعه اضافة الى محاضر انتهاء الاقتراع والفرز وكشوفات الاوراق الباطله ،واعادة فحص الاوراق الباطله بكافة الصناديق الانتخابية وبيان مجموع الاوراق الباطله والصحيحه، مؤكدة أن جميع الصناديق امنه ومغلقه.

وقال المستشار القانوني بالهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة ان اللجان انهت عملها لهذه الغاية المنوطة بها وقدمت تقريرها بخصوص المهمة الموكلة لها للمحكمة مبينة ان جميع الصناديق آمنة ومغلقة، حيث قد قامت اللجان بتدقيق محاضر إنهاء الفرز وكشوفات الأوراق الباطلة وإعادة فحص كافة الأوراق الباطلة بكافة الصناديق وتبين لها انه قد ورد في محضر نتائج الفرز ان عدد الأوراق الباطلة 6 في حين تبين للجنة ان عدد الأوراق الباطلة 15.

واضاف أنه وفي محضر اخر ورد فيه ان عدد الأوراق الباطلة 2 وبعد تدقيق جميع الأوراق لم يتم العثور على اي ورقة باطلة، وفي محضر اخر عدد الأوراق الباطلة صفر بينما وجدت اللجنة 6 كتيبات تم ابطالها من لجنة الفرز ولم تسجل في المحضر.

وكانت محكمة استئناف عمان قد عقدة الخميس جلسة برئاسة القاضي عاكف البشارات وعضوية القاضيين زهير العمري وعمار الحمود للنظر في الطعون المقدمة من الدائرة الانتخابية الرابعة محافظة العاصمة، حيث قررت المحكمة تشكيل ستة لجان للقيام بمهمة فض صناديق الاقتراع والفرز الخاصة بالدائرة الانتخابية الرابعة وتدقيق محاضر انتهاء الاقتراع والفرز وكشوفات الاوراق الباطلة.

كما تكون مهام اللجان اعادة فحص جميع الاوراق الباطلة بكافة صناديق الدائرة الانتخابية للتحقق من اسباب بطلانها، وبيان مجموع الاوراق الباطلة والصحيحة منها ان وجدت ومدى تأثيرها على سلامة النتائج المعلنة من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب

أخبار ذات صلة

newsletter