Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انتبهوا الى أعراض بكتيريا الفم قبل أن تؤذي صحتكم! | رؤيا الإخباري

انتبهوا الى أعراض بكتيريا الفم قبل أن تؤذي صحتكم!

صحة
نشر: 2016-10-20 12:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
تعبيرية
تعبيرية

يحتوي فم الشخص الواحد على مليارات البكتيريا وحتى يومنا هذا قد اكتشف العلماء على الاقل ما يقارب الـ700 نوع مختلف من أنواع البكتيريا الموجودة فقط في فم الإنسان. ومن المعلوم أن لدى كل إنسان نوعين من البكتيريا المفيدة والضارة وأي خلل يحدث بين هاتين المجموعتين يسبب بظهور نتائجه على الفم والأسنان واللسان.


مخاطر بكتيريا الفم


إن الكائنات الحية الدقيقة المتواجدة في الفم لا تتواجد فقط على الأسنان بل هي تغطي منطقة الفم كلها كاللسان والغشاء المخاطي والخدين والشفتين أيضاً لذلك من المهم جداً أن لا نقف فقط عند تنظيف الأسنان بل أن يطال التنظيف أكبر عدد من الاماكن المذكورة.
وقد أشارت دراسة أقيمت في المركز الطبي في العاصمة التشيكية في براغ أن بكتيريا الفم مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بخلل داخل الجسم لأنها تقوم بالضغط على الجهاز المناعي وذلك عبر تسريب البكتيريا المتراكمة في الفم الى الدم ما يسبب العديد من الإلتهابات وتضييق الشرايين، ودافعة الجهاز المناعي الى محاربتها بدل محاربة أمراض مؤذية أخرى.


أعراض ظهور البكتيريا في الفم


تظهر أعراض بكتيريا الفم جلية بسرعة كبيرة لأنها تسبب بظهور طبقة بيضاء أو صفراء على اللسان أو على شكل بقع بيضاء في أماكن متفاوة في الفم، وفي بعض الاحيان قد تسبب هذه البقع بشعور بالحريق عند دخول الهواء الى الفم أو الى فقدان حاسة الذوق في بعض الحالات الاخرى.


أسباب الإصابة بالبكتيريا


قد تختلف أسباب الإصابة بالبكتيريا في الفم وذلك إما بسبب عدم تنظيف الفم والأسنان بشكل جيد وسوء التغذية التي قد يتعرض لها الشخص أو من الممكن أن يكون قلة المناعة عند بعض الأشخاص وتناول المضادات الحيوية والعقاقير كالكورتيزون أو بعض الامراض كمرض السكري والسرطان.

أخبار ذات صلة

newsletter