وفد ليبي يطلع على التجربة الاردنية في مجال الاحصاء

اقتصاد
نشر: 2016-10-20 12:28 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جانب من زيارة الوفد الليبي
جانب من زيارة الوفد الليبي

زار وفد يمثل مصلحة الإحصاء والتعداد الليبية وبالتعاون مع مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الاسلامية دائرة الاحصاءات العامة للاطلاع على التجربة الأردنية في مجال العمل الإحصائي والمستوى المتميز الذي وصلت إليه الدائرة والذي يضاهي أفضل المؤسسات الإحصائية الدولية.

وخلال هذه الزيارة والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام قدم خبراء الإحصاءات الأردنية عرضاً ملخصا عن مسيرة الدائرة منذ نشأتها عام 1949 والإنجازات التي حققتها، والمسوحات الاقتصادية التي تجريها الدائرة بدرجة عالية من الدقة لتوفير البيانات الإحصائية التي تلبي الاحتياجات المتنوعة والمتغيرة لمستخدمي البيانات والمنهجيات التي تتبعها والمعتمدة دولياً.

وأكد مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي اهمية هذه الزيارة لتعزيز التعاون الإحصائي العربي ووضع خبرات الدائرة في خدمة العمل الإحصائي والاقتصادي العربي والتعاون المشترك، ونقل التجربة الأردنية في مجال التحول الإحصائي الإلكتروني في جمع البيانات الميدانية والتي توفر الوقت والجهد والتكاليف.

وقال رئيس الوفد الليبي ان هذه الزيارة تهدف إلى الاطلاع على الخبرات الأردنية "المشهود لها دوليا في الإحصاءات الأردنية والاستفادة منها مستقبلا وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات الإحصاءات الاقتصادية وخاصة في مجال التعداد الزراعي ودراسات الفقر والظروف المعيشية. .

أخبار ذات صلة