مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

قتلى وجرحى بسقوط قذائف هاون على دمشق بالتزامن مع قسم الأسد

قتلى وجرحى بسقوط قذائف هاون على دمشق بالتزامن مع قسم الأسد

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا – الاناضول - قالت تنسيقيات إعلامية معارضة، الأربعاء، إن قتلى وجرحى سقطوا إثر سقوط قذائف هاون على مناطق في العاصمة السورية دمشق بالتزامن مع مراسم أداء رئيس النظام بشار الأسد القسم الدستوري لولاية ثالثة مدتها 7 سنوات.

 وفي بريد الكتروني، وصل مراسل "الأناضول" نسخة منه، أعلنت تنسيقيات "الهيئة العامة للثورة" و"شبكة سوريا مباشر" أن عدد من القتلى والجرحى سقطوا إثر سقوط قذائف هاون على حيي الشعلان والديوانية وشارعي بغداد وأبو رمانة وسط العاصمة دمشق، وذلك بالتزامن مع أداء بشار الأسد للقسم الدستوري.

 ولم يتسنّ حتى الساعة (12.30) التحقق مما ذكرته التنسيقيات من مصدر مستقل، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق قذائف الهاون على العاصمة.

 وأدى رئيس النظام السوري بشار الأسد، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، القسم الدستوري لولاية ثالثة مدتها 7 سنوات بعد فوزه في انتخابات يونيو/حزيران الماضي التي لاقت رفضاً عربياً وغربياً واسعاً، كما ألقى خطاباً استمر لأكثر من ساعة أمام مؤيديه وأعضاء حكومته وبرلمانه.

 وتكرر خلال الأشهر الماضية، سقوط قذائف هاون على أحياء سكنية في العاصمة دمشق وغيرها من المدن السورية، ما أوقع قتلى وجرحى بين صفوف المدنيين، كون هذا النوع من القذائف "لا يملك مستوى دقة عالي في إصابة أهدافه"، بحسب مصادر عسكرية.

 وعادة ما يتبادل النظام والمعارضة الاتهامات حول المسؤولية عن إطلاق تلك القذائف.