مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الولايات المتحدة ترحب بقرار وقف اطلاق النار في اليمن

واشنطن ترحب بـ'وقف إطلاق النار' في اليمن

واشنطن ترحب بـ'وقف إطلاق النار' في اليمن

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

رحبت الولايات المتحدة بإعلان وقف إطلاق النار في اليمن لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد، بعدما جرى الاتفاق على الهدنة من جميع الأطراف اليمنية وقوات التحالف العربي.

وقال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إن الهدنة ستدخل حيز التنفيذ الأربعاء 19 أكتوبر، موضحا أنها تتطلب من الأطراف المعنية تنفيذ وقف كامل وشامل للجميع الأنشطة العسكرية، والمساعدة على تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية لليمنيين في جميع أنحاء البلاد.

في غضون ذلك، سيواصل المبعوث الخاص إلى اليمن مشاوراته لمواصلة المفاوضات في أقرب وقت ممكن.

وأكد بيان الخارجية الأمريكية، طلبه من جميع الأطراف باتخاذ جميع الخطوات اللازمة للمضي قدما في تنفيذ الهدنة، والحفاظ عليها.

وكرر بيان الخارجية الأميركية، طلب المبعوث الخاص إلى اليمن بالسماح لوصول الإمدادات الإنسانية للأفراد بحرية ودون عائق لجميع مناطق اليمن، بالإضافة إلى وقف كامل وشامل للأنشطة العسكرية.

وشدد البيان على أن الحل السلمي للصراع يتطلب تنازلات والتزامات من قبل الجميع، مؤكدا أن الولايات المتحدة، تقف جنبا إلى جنب مع المجتمع الدولي.

وأبدت واشنطن الاستعداد لتقديم المساعدة ومواصلة العمل مع جميع الأطراف للتوصل إلى تسوية عن طريق التفاوض يمكن ان تؤدي إلى نهاية دائمة للصراع.