الخميس: نسمات باردة في الجبال و"الاستقرار" سيّد الموقف

محليات
نشر: 2014-01-30 14:49 آخر تحديث: 2016-07-24 10:50
الخميس: نسمات باردة في الجبال و"الاستقرار" سيّد الموقف
الخميس: نسمات باردة في الجبال و"الاستقرار" سيّد الموقف

رؤيا - محمد الشاكر  - كانت الرياح الجنوبية الغربية التي هبت في وقت سابق من نهار الأربعاء سبباً في إرتفاع درجات الحرارة بصورة ملحوظة وملموسة عن نهار الثلاثاء البارد.

وتُشير التوقعات لنهار الخميس بأن النسمات الباردة ستهب مُجدداً وخاصة في المناطق الجبلية بحيث تكون الأجواء فيها باردة نسبياً بشكل أوضح من الأربعاء حيث كانت الأجواء لطيفة في مناطق عديدة من المملكة، لكن يبقى الإستقرار على الحالة الجوية وعدم وجود أيّة فعاليات جوية هو سيّد الوقت الراهن.

أما السبب في جعل أجواء الخميس باردة نسبياً في الجبال، ومنها أحياء غرب وشمال العاصمة، هو عودة الرياح الشمالية الغربية للهبوب بدلاً من الجنوبية الغربية الأدفأ عادة، مع أن درجات الحرارة "المُسجّلة" المتوقعة لنهار الخميس لن تختلف عن الأربعاء إلا بحدود درجتين مئويتين مع تناثر للسُحب المنخفضة.

وعلى صعيد مُتصل ستبقى الأجواء لطيفة في بقية المناطق وخاصة مع ساعات الظهيرة وكذلك الحال في الأغوار والبحر الميت والعقبة التي تشهد أجواءً أشبه بالربيعية حيث تبلغ العُظمى في أول العشرينيات مئوية.

ومن المُتوقع أن تبلغ العُظمى مع ساعات عصر الخميس حدود 13-17 مئوية في أنحاء العاصمة المُختلفة، حيث تكون أدناها في صويلح وأقصاها في وسط البلد. 

أخبار ذات صلة

newsletter