Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الفيفا يؤكد نجاح الأردن بإستضافة مونديال السيدات | رؤيا الإخباري

الفيفا يؤكد نجاح الأردن بإستضافة مونديال السيدات

رياضة
نشر: 2016-10-19 17:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
شعار البطولة
شعار البطولة

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم نجاح الأردن في استضافة بطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17 وأن البطولة حازت على أرقام مميزة من الإحصائيات التي رصدها الفيفا.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم الاربعاء وتحدث فيه رئيس البطولات النسوية في الفيفا تتيانا هايني ورئيس اللجنة المنظمة المحلية للبطولة صلاح صبرة، والمديرة التنفيذية للجنة المنظمة المحلية سمر نصار .


واشارت تتيانا الى ان الاردن نجح في تنظيم مونديال كرة القدم للسيدات تحت 17 سنة والذي استمر على مدار الاسابيع الثلاث الماضية، مؤكدة ان نجاح الاردن بالتنظيم كان محط تقدير الفيفا الذي سينظر باهتمام الى اي حدث رياضي يتصدى الاردن لتنظيمه لاحقا.


ووجهت تتيانا الشكر والتقدير الى اللجنة المنظمة المحلية والى الشعب الاردني المضياف ولكل من ساهم في انجاح هذا الحدث العالمي الكبير، مؤكدة انها رفعت تقريرا ايجابيا الى الفيفا حول نجاح الاستضافة وحسن التنظيم.


من جانبه اكد المهندس صلاح الدين صبرة، الى ان الاردن نجح بكل اقتدار في توفير قاعدة قوية من المنشآت الرياضية التي ستنعكس ايجابا على كرة القدم الاردنية، وان الاتحاد سيعمل على توفير تربة خصبة لاندية كرة القدم النسوية من خلال زيادة عدد الاندية وتوفير مخصصات ودوريات مناسبة.


وكشف صبرة عن تعاون قريب مع وزارة التربية والتعليم بشأن اقامة دوريات للمدارس باشراف اتحاد الكرة لاكتشاف المواهب الكروية النسوية القادرة على رفد المنتخبات.


من جانبها اشارت نصار الى سعادته الغامرة بالإنجازات التي تحققت من خلال 5 محاور اهمها تأهيل البنية التحتية وتأهيل كوادر بشرية وتأهيل كوادر مؤهلة لمواصلة الخدمة .


واوضحت نصار ان عدد الحضور الجماهيري حتى الان بلغ 88 الف مشجع في المدرجات اي بمعدل 4 الاف مشجع في كل مباراة وهو رقم جيد.

أخبار ذات صلة

newsletter