السعودية تعدم الامير تركي بن سعود

عربي دولي
نشر: 2016-10-18 19:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الامير تركي والمقتول عادل المحيميد
الامير تركي والمقتول عادل المحيميد

اعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء ولأول مرة تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق أمير من العائلة الحاكمة ، ونفذ حكم الاعدام بالأمير السعودي تركي بن سعود الكبير بسبب ارتكابه جريمة قتل صديقه قبل عدة أعوام، بعد مصادقة ملك السعودية على القرار.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية الثلاثاء بيانًا حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة فيما يلي نصه :ـ

قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى ) الآية .
وقال تعالى ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ) .

أقدم الامير تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير ـ سعودي الجنسية ـ على قتل عادل بن سليمان بن عبدالكريم المحيميد سعودي الجنسية وذلك بإطلاق النار عليه على إثر مشاجرة جماعية .

وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته الى المحكمة العامة وصدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً , وأُيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا , وصدر أمر ملكي بإنفاذ ماتقرر شرعاً وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور .

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير سعودي الجنسيه الثلاثاء بمدينة الرياض.

ووزارة الداخلية السعودية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ، على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ الاحكام في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .

وتعود تفاصيل الجريمة إلي أواخر شهر محرم للعام 1434هـ حيث أقدم الأمير تركي بن سعود علي قتل المجني عليه عادل بن سليمان المحيميد في منطقة الثمامة الواقعة في مدينة الرياض، حيث قام الأمير تركي بإطلاق النار صوب المجني عليه خلال تواجدهما باستراحة في الرياض مما أدى إلى وفاة الشاب عادل المحيميد وإصابة مواطن آخر.

ووفقا لناشطين، فإن مثل هذا القرار لقي تأييدا من الملك سلمان الذي قال سابقا إن أي مواطن "يستطيع أن يرفع قضية على الملك أو ولي العهد أو أي فرد من أفراد الأسرة الحاكمة".

أخبار ذات صلة