اهداف ميسي ورونالدو ورونالدينيو تدخل قائمة الأفضل في تاريخ برشلونة

رياضة نشر: 2016-10-17 22:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

رشحت صحيفة "سبورت" الإسبانية المقربة من نادي برشلونة 16 هدفًا، من اجل منح الفرصة لجماهير النادي باختيار أفضل ما تم تسجيله في تاريخ النادي الحافل بالأهداف الجميلة.


وضمت قائمة الأهداف المرشحة خمسة أهداف حملت توقيع المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي للنادي، وأربعة أهداف من توقيع البرازيلي رونالدينيو، وهدفًا وحيدًا لكل من اندريس انييستا ولويس سواريز و نيمار دا سيلفا، وتشافي هيرنانديز ورونالدو وريفالدو وكارليس بويول.

 

ورشحت الصحيفة الصادرة من إقليم كتالونيا 16 هدفًا لاختيار أفضل هدف منها، بعدما بصم نجوم النادي الكتالوني على أجمل الأهداف وأهمها طوال تاريخه، على ان يقوم بالاختيار زوار الصحيفة على الموقع الالكتروني.

 

وبالنسبة للأهداف الخمسة التي سجلها ميسي، وتم ترشيحها بالحصول على الأفضلية ، فقد جاء أشهرها الهدف الذي سجله على طريقة مواطنه مارادونا ضد نادي خيتافي في عام 2007 ، وذلك بعدما راوغ عددًا كبيرًا من لاعبي الفريق المنافس، قبل ان يسكن الكرة في الشباك بنفس الطريقة التي سجل بها مارادونا أفضل هدف في تاريخ كأس العالم أمام إنكلترا في ربع نهائي دورة مكسيكو عام1986، يضاف إلى ذلك هدفه بالرأس في مرمى الهولندي أدوين فان دير سار ضد نادي مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2009 وأيضا هدفه ضد اتلتيك بيلباو في نهائي كأس الملك عام 2015.

 

أما أهداف رونالدينيو المرشحة ، فيأتي أبرزها وأجملها هدفه في مرمى نادي تشيلسي الإنكليزي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2005 ، على إستاد " ستامفورد بريدج" عندما قام بلقطة سحرية شلت حركة مدافعي وحارس البلوز بيتر تشيك.

 

كما رشحت الصحيفة الهدف الشهير الذي سجله المهاجم البرازيلي الظاهرة رونالدو قبل 20 عاماً في شهر أكتوبر من عام 1996 ضد نادي كوموستيلا في بطولة الدوري الإسباني، وذلك بعدما تلاعب بلاعبي المنافس من وسط الميدان قبل ان يهز شباكه بهدف أسطوري، جعل مدربه الراحل الإنكليزي بوبي روبسون يشد رأسه بيديه من شدة الدهشة التي أصابته بهذا الهدف الخرافي.

 

ورشحت الصحيفة أيضا هدف البرازيلي ريفالدو الذي سجله في مرمى فالنسيا في عام 2002 بضربة مقصية، وهو الهدف الذي منح البارسا ثلاث نقاط ساهمت في تأهله وحضوره لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الموالي.

 

وبدوره حضر تشافي هيرنانديز في القائمة، بفضل الهدف الذي سجله في شهر أبريل من عام 2004 ، وتحديداً في المباراة التي اقيمت ضد ريال مدريد في موقعة "كلاسيكو الأرض" على إستاد " السانتياغو بيرنابيو"، وذلك عندما قام برفع كرة ساقطة هزت شباك القديس "كاسياس"، لتمنح الانتصار لنادي برشلونة في آخر كلاسيكو يخوضه لويس انريكي قبل إعلانه الاعتزال.

 

أخيراً، رشحت الصحيفة هدف المايسترو الإسباني أندريس إنييستا الذي سجله في مرمى نادي تشيلسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2009 ، حيث نجح في إحراز الهدف قبل نهاية المباراة بلحظات من خلال تسديدة قوية.

 

ورغم انه هدف إنييستا كان يفتقد للجمالية، إلا انه يعتبر "هدفاً من ذهب" كونه منح الفريق بطاقة التأهل النهائي لبرشلونة وفتح الباب أمام النادي لتحقيق إنجاز السداسية التاريخية.

 

 

أخبار ذات صلة