Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمانة: لا نمتلك عصا سحرية لتنظيم البسطات | رؤيا الإخباري

الأمانة: لا نمتلك عصا سحرية لتنظيم البسطات

الأردن
نشر: 2016-10-16 15:03 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

تتجه أمانة عمان الى دراسة الاسواق داخل حدودها ضمن الانظمة والتشريعات والقوانين المعمول بها؛ لتوفير البيئة التي تلبي حاجات كافة الشرائح المجتمعية فضلا عن معالجة الظواهر السلبية الناجمة عنها وتشوه بيئة المدينة الحضرية ونظافتها .


وأكد نائب مدير المدينة لشؤون الزراعة المهندس تحسين المفلح، خلال لقائه اليوم، لجنة اصحاب بسطات سوق المقابلين للاستماع إلى مطالبهم، أهمية تعاون جميع القطاعات لتنظيم وترتيب آلية عمل داخل هذه الأسواق في مدينة عمان وبما يساهم في توفير البيئة اللازمة التي تلبي رغبات جميع الفئات المجتمعية ومعالجة أي مظاهر سلبية ناجمة عنها.


وقدمت لجنة اصحاب البسطات إلى الأمانة عريضة طلبت فيها السماح لهم باستخدام موقع السوق حتى نهاية العام الحالي والتعهد خطياً بتسليم الموقع بالموعد المحدد، ليتسنى لأمانة عمان تسليم موقع السوق والتي تعود ملكيته لمؤسسة الضمان الاجتماعي .


وشدد المهندس المفلح على تعليمات أمين عمان عقل بلتاجي ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ، على توفير كافة الحلول والبدائل لأصحاب البسطات في هذه الأسواق وبما يواكب تطورات المدينة في جميع المجالات ويحافظ على ديمومتها ويعزز بيئتها الحضرية المتميزة ، مبينا بأنه تم تشكيل لجنة من أصحاب الاختصاص للبحث عن البدائل والحلول المناسبة لهذه الأسواق .


وتابع بأن أمانة عمان ستكون حريصة على عرض كافة البدائل والحلول أمام ممثلي أصحاب البسطات في الاسواق والتباحث معهم للخروج بما يحقق المصلحة لجميع الاطراف وينعكس ايجابا على المدينة وبيئتها .


وبين ان الأمانة ستكون حريصها في البدائل التي ستوفرها للاسواق البعد عن التجمعات السكانية وتوافر المواقف لمرتاديها فضلا عن عدم التأثير على الحركة المرورية في المواقع التي ستكون فيها والمحافظة على المدينة وبيئتها .


ودعا المهندس المفلح اللجنة الممثلة عن السوق إلى ضرورة التعاون مع امانة عمان وضرورة الالتزام بالانظمة والقوانين، ليتسنى لأمانة عمان مع إعادة تنظيم وترتيب الاسواق والية عملها ضمن حدودها ، منوها الى ان الأمانة لا تمتلك عصا سحرية لتنظيم الاسواق والبسطات بين ليلة وضحاها وتوفير البدائل وانما يحتاج الامر الى مزيد من الوقت .

أخبار ذات صلة

newsletter