حماية حسابك على 'فيسبوك' يتطلب منك بعض الوقت

تكنولوجيا
نشر: 2016-10-15 14:28 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
شعار فيسبوك
شعار فيسبوك
المصدر المصدر

كثيرا منا قد يتعرض لخرض حسابه على موقع التواصل الإجتماعي الشهير "فيسبوك"، خاصة ان حساب كل مستخدم كناية عن هويته وتفاصيل حياته، والكثير من الامور السرية التي يحتفظ بها على هذه الشبكة والتي باتت تحتل المراتب الأولى في العالم.

وحرصا منا على حماية هذا الحساب من اي خرق او سرقة مما سيعرض صاحبه للكثير من المشاكل، سنقدم لكم 3 خطوات لا بد القيام بها لحماية حسابكم على فايسبوك وهي:

أولا: لجهة التحكم بالإعلانات

تعمل الكثير من الشركات على الاعلان عن منتجاتها والترويج لها على موقع فيبسوك وذلك لقاء مبلغ من المال يدفع للموقع، وبالتالي ستظهر هذه الاعلانات عند المستخدمين وتصبح موجودة بشكل دائم عند تصفحهم لحسابه وقد تسب الكثير من الإزعاج.

لذا هنا يمكن للمستخدم الحدّ من هذه الاعلانات عبر التحكم بها عبر تخصيص توع الاعلانات التي يريد رؤيتها.

والصورة التالية ستوضح أكثر عن ما نتحدث عنه:

 

ثانيا: لجهة من يشاهد منشوراتك

ان نشر الصور والمعلومات مقاطع الفيديو على الحساب هو من الامور التي يقوم بها المستخدم بشكل دائم من دون ان يدرك انها قد تصل الى كثير من الاشخاص دون علمه، وبالتالي لا بد من ان يحدد من هم الاشخاص الذي يريد ان يشاهدوا ما يضعه على حسابه وذلك عبر الذهاب الى قسم الاعدادات ومن ثم عليه الضغط على الخصوصية ويقوم بالتحكم بذلك ويحدد خياره.

 

 

ثالثا: حجب الأشخاص او التطبيقات

ان الاشخاص المشبوهين الموجودين على الحساب يجد حجبهم او عدم قبول الصداقة معهم، بالاضافة الى ان هناك تطبيقات تعتبر مزعجة وبالتالي ايضا يجب حجبها عبر الدخول الى الاعدادات ومن ثم الضغط على حظر.

لان وجود اشخاص يراقبون حساب المستخدم وهو لا يعرف من هم فقد يؤدي ذلك الى قيامهم بخرق حسابه لاهداف عدة.

 

 

أخبار ذات صلة