Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعرف على أكثر البلاد جوعا في العالم | رؤيا الإخباري

تعرف على أكثر البلاد جوعا في العالم

هنا وهناك
نشر: 2016-10-14 20:51 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
أكثر البلاد جوعا في العالم
أكثر البلاد جوعا في العالم

وجد أحدث مؤشر للجوع العالمي الصادر عن معهد بحوث السياسات الغذائية الدولية، أن المجتمع العالمي ليس في طريقه إلى القضاء على الجوع بحلول عام 2030 وفقا لأهداف الأمم المتحدة.

وأشار التقرير إلى أن أكثر من 45 دولة ستبقى تعاني من القلق جراء معدلات الجوع لديها في عام 2030، هذا وقد احتلت جمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وزامبيا أعلى المستويات من ناحية الجوع، في حين دخلت القائمة 7 دول "مثيرة للقلق" في شأن معدلات الجوع لديها وهي: هايتي ومدغشقر وسيراليون واليمن وأفغانستان وتيمور-الشرقية والنيجر.

وفيما يلي قائمة الدول الأكثر جوعا وفقا لمؤشر الجوع العالمي:

 

ولم يذكر التقرير بعضا من الإيجابيات المتعلقة بالموضوع، كانخفاض مستوى الجوع في البلدان النامية بنسبة 29% منذ عام 2000. وللسنة الثانية على التوالي لم يُعثر على بلدان نامية تقع ضمن الفئة "المقلقة للغاية".

وقال شنغن فان، مدير عام المعهد الدولي IFPRI: "يجب على البلدان تسريع وتيرة الحد من الجوع وإلا سوف تفشل في الوصول إلى الهدف التالي من الأهداف الإنمائية المستدامة. ومن الممكن بالطبع إنهاء الجوع في العالم ولكن الأمر يتوقف علينا جميعا في تحديد الأولويات والتأكد من أن الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني يكرسون الوقت الكافي والموارد الضرورية لتحقيق هذا الهدف الهام".

أخبار ذات صلة

newsletter