Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الامم المتحدة تحذر من انفجار الأوضاع في غزة | رؤيا الإخباري

الامم المتحدة تحذر من انفجار الأوضاع في غزة

فلسطين
نشر: 2016-10-13 15:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
طفل يحمل العلم الفلسطيني في قطاع غزة - أرشيفية
طفل يحمل العلم الفلسطيني في قطاع غزة - أرشيفية

حذر منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الاوسط نيكولاي ملادينوف من ممارسة الضغط على الناس في غزة لفترة طويلة، مشددا انه على اسرائيل كدولة احتلال تفهم هذا الأمر، وان الأمم المتحدة تسعى للحفاظ على استمرار حالة التهدئة في القطاع.


وقال ملادينوف في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس "أن اسرائيل سعت لتخفيف حصارها على غزة إلا أن إجراءاتها غير كافية في هذا الخصوص".


وفيما يخص جثث الجنود الاسرائيللين لدى المقاومة قال ملادينوف:"لا اعتقد انه في أي مكان من العالم يمتلك احد الحق في ان يحتفظ ببقايا أشلاء بشر للحصول على حقوق، أي كان الشخص له الحق أن يدفن لدى أقاربه وأصحابه وأهله وهذا ينطبق على الجميع".


وأكد ملادينوف على ضرورة انهاء ما وصفه الهجمات الفلسطينية بالصواريخ على اسرائيل من اجل استمرار التهدئة وأضاف:"يجب الحفاظ على حالة الهدوء الموجودة بناء على ما هو موجود بدلا من فقدانه من خلال متابعة بعض القضايا كالاعمار والنمو الاقتصادي".


وتحدث ملادينوف عن مخاوف الأمم المتحدة في مسالة إعادة الاعمار مشددا أن على اسرائيل خلق فرص للحياة في قطاع غزة مشيرا الى أن الأمم المتحدة تنسق مع السلطات المصرية لمحاولة فهم طبيعة الوضع الامني في سيناء واثر ذلك على فتح معبر رفح.

أخبار ذات صلة

newsletter