مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عناصر من الجيش التركي - ارشيفية

تركيا: سنبقى بالعراق ما بقي داعش بالموصل

تركيا: سنبقى بالعراق ما بقي داعش بالموصل

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

قال نائب رئيس وزراء تركيا نعمان قورتولموش، الأربعاء، إن القوات التركية ستبقى في معسكر بعشيقة العسكري شمالي العراق حتى يتم طرد تنظيم داعش الارهابي من مدينة الموصل القريبة منه.

 

وأضاف قورتولموش، في مقابلة بثتها وسائل إعلام تركية، إن تركيا ستشارك في عملية الموصل ما لم تشارك وحدات حماية الشعب الكردية السورية.

 

وتأتي تصريحات قورتولموش في وقت نفى رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن يكون قد طلب من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنشاء قاعدة بعشيقة العراقية أثناء زيارته إلى أنقرة.

 

وقالت المكتب الإعلامي لحكومة العبادي في بيان: "إن تصريحات أردوغان التي ادعى فيها أنه طلب (العبادي) إنشاء قاعدة بعشيقة العراقية أثناء زيارته إلى أنقرة، هي تصريحات عارية عن الصحة ومناقضة لما سبقها من تصريحات".

 

وأضاف البيان: "صرحوا سابقا بأن القوات التركية موجودة بطلب من محافظ نينوى السابق، وفي تصريح آخر أكدوا أنها بموافقة حكومة إقليم كردستان، وفي تصريح ثالث ادعوا أنها بموافقة التحالف الدولي الذي كذب ادعاءاتهم علنا".

 

وتابع: "إن التصريحات المتخبطة للقيادة التركية توضح مدى الحرج الذي وضعوا أنفسهم فيه، وإنهم بعملهم هذا ورطوا الجيش التركي في مغامرة واعتداء على بلد جار غير محسوبة العواقب".