معان :مسيرة للتيار السلفي للإفراج عن "ابو ظهير"

الأردن
نشر: 2014-01-30 02:47 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
معان :مسيرة للتيار السلفي للإفراج عن "ابو ظهير"
معان :مسيرة للتيار السلفي للإفراج عن "ابو ظهير"

 رؤيا – عبدالله آل الحصان - نفذ التيار السلفي وعدد من انصاره في مدينة معان وقفة احتجاجية مساء الاربعاء في ميدان سليمان عرار انتهت بمسيرة جابت شوارع المدينة وصولا لميدان بهجت النلهوني وسط المدينة وذلك للمطالبة بالإفراج عن احد اعضاء التيار " عبدالفتاح أبو ظهير كريشان " عقب اعتقاله وآخرون خلال محاولتهم عبور المنفذ الحدودي الشمالي للمملكة للدخول للأراضي السورية قبل نحو سنة ونصف.

وقالوا ان اعتقالهم تصادف في حينها إطلاق أعيرة نارية من الجانب السوري باتجاه مواطنين لاجئين سوريين خلال محاولتهم اجتياز الحدود الأردنية ، تسببت في حينها باستشهاد احد افراد القوات المسلحة الأردنية .

وقامت القوات المسلحة في حينها باعتقال عدد من اعضاء التيار السلفي الجهادي احدهم من ابناء مدينة معان ، حيث تبين فيما بعد اصابته بعيار ناري ووصفت حالة الصحية بالحرجة ، وتم توقيفه ومن ثما ايداعه لأحد المركز الاصلاح والتأهيل .

وقال ذوي المعتقل "ابو ظهير" لمراسل رؤيا انه تم القاء القبض على أبنهم والآخرين بعيداً عن موقع الاشتباكات التي جرت منتصف تشرين الاول من عام 2012 والتي أدت بلإستشهاد احد أفراد القوات المسلحة الأردنية ، لافتين الى ان شقيقهم لا علاقة له بما حدث بالحادثة مطالبين بالإفراج عنه بعد الاطلاع على الرواية الرسمية والتي جاء فيها وفاة احد افراد القوات المسلحة نتيجة للإطلاق اعيرة نارية من الجانب السوري حسب تعبيرهم .

أخبار ذات صلة

newsletter