Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بورصة عمان: لازلنا بانتظار نتائج الشركات المساهمة للربع الثالث | رؤيا الإخباري

بورصة عمان: لازلنا بانتظار نتائج الشركات المساهمة للربع الثالث

اقتصاد
نشر: 2016-10-11 14:52 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
بورصة عمان - ارشيفية
بورصة عمان - ارشيفية

قال المدير التنفيذي لبورصة عمان نادر عازر إن البورصة ما تزال تنتظر تزويدها بالبيانات المالية ربع السنوية من جميع الشركات المدرجة في البورصة والمراجعة من قبل مدققي حسابات تلك الشركات عن الفترة المنتهية في 30 أيلول 2016.

وأكد عازر في بيان اصدره اليوم الثلاثاء أن بورصة عمان ستقوم بعد انتهاء الموعد المقرر لاستلام البيانات ربع السنوية المراجعة، وهو نهاية شهر تشرين الأول، بالإعلان من خلال وسائل الإعلام المختلفة عن أسماء الشركات المخالفة والتي لم تلتزم بتزويد البورصة بالبيانات ربع السنوية المراجعة من مدقق حساباتها، وذلك بهدف حماية المتعاملين والمستثمرين بسوق الأوراق المالية الأردني.

وأضاف أن البورصة ستقوم بإيقاف أسهم الشركات المخالفة اعتباراً من أول يوم عمل يلي نهاية المدة المحددة لتسليم البيانات الى حين تزويد البورصة بالبيانات المطلوبة، وذلك استناداً لأحكام المادة (13/ب/11) من تعليمات ادراج الأوراق المالية لعام 2016، وذلك بهدف حماية المتعاملين والمستثمرين بسوق الأوراق المالية الأردني.

وأكد أن الشركات التي لم تلتزم بالموعد المقرر ستعرض نفسها للعقوبات المنصوص عليها بقانون الأوراق المالية والأنظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه.

ويأتي تزويد الشركات للبورصة بالبيانات ربع السنوية المراجعة التزاماً منها بأحكام تعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان التي شددت على ضرورة قيام جميع الشركات المدرجة في البورصة بإعداد بيانات ربع سنوية مراجعة من مدققي الحسابات وذلك خلال شهر من انتهاء الربع المعني كحد أقصى.

وأوضح عازر أن طلب البورصة للبيانات ربع السنوية من جميع الشركات المدرجة في البورصة قد جاء لتعزيز مبدأي الإفصاح والشفافية، لتمكين المستثمرين من الحصول على نتائج أعمال الشركة طوال سنتها المالية، مؤكداً أن البورصة تقوم بتعميم هذه البيانات على شركات الوساطة العاملة في البورصة وعلى موقـع البورصة باللغة العربية على الإنترنت www.Exchange.jo ضمن التعاميم والافصاحات (بيانات ربع سنوية) وذلك لتسهيل الوصول إليها من قبل المهتمين.

أخبار ذات صلة

newsletter