ارتفاع عدد الطعون المقدمة بالانتخابات النيابية الى 24طعنا

محليات
نشر: 2016-10-11 14:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليندا المعايعة
صندوق انتخابي - ارشيفية
صندوق انتخابي - ارشيفية

ارتفع عدد الطعون المقدمة الى محكمة استئناف عمان الى 18 طعنا بالانتخابات النيابية.

وقال المستشار القانوني بالهيئة المستقلة للانتخابات محمد القطاونه ان استئناف عمان استقبلت الثلاثاء 6 طعون جديدة بالانتخابات النيابية.

ومع هذا يصل عدد الطعون المسجلة لدى محكمة استئناف عمان واربد الى 24طعن.

واوضح المحامي القطاونه ان استئناف عمان سجلت طعنين في الدائرة الرابعه حول الادعاء بوجود تجاوزات ومخالفات شابت العملية الانتخابية ومن بين تلك الاخطاء ابطال اوراق اقتراع صحيحة خلافا لاحكام قانون الانتخاب .

كما سجل طعن واحد من دائرة انتخابية في مادبا بقرار الصادر عن الهيئة فيما من تم اعلان فوزهم بالانتخابات النيابية بتلك الدائرة مدعيا بان هنالك اختلافا بعدد الاصوات من الاوراق التي تم الغاءها وعدد الاصوات التي حصل عليها كل مرشح في مركز الاقتراع.

كما سجلت محكمة استئناف عمان طعن لبدو الوسط من قبل مرشحة وناخب حول قرار مجلس المفوضية باعلان فوز النائب الحاصل على مقعد الكوتا واستبعاد نتائج الصندوق 92 في الدائرة الانتخابية .

اما البلقاء فقد سجل طعنا واحد من قبل مرشح مقعد مسيحي حول الطعن في صحة من تم اعلان فوز تلك الدائرة ووجود تفاوت في عدد الاصوات التي حصل عليها كل مرشح وفي عدد ازراق الاقتراع التي تم الغاؤها .

كما سجلت استئناف عمان طعنا مقدم من الدائرة الثانية بمحافظة الزرقاء حول صحة نيابة اعضاء مجلس النواب الثامن عشر المعلن فوزهم عن تلك الدائرة والادعاء بوجود تفا ت في عمليات الجمع واحتساب النتائج .

وفي اربد ،سجلت محكمة استئناف اربد طعن من الدائرة الاولى حول وجود تجاوزات واعاقات وممارسات اجرائية وقانونية شابت العملية الانتخابية.

أخبار ذات صلة

newsletter