Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإحتلال يشن حملة عسكرية على بلدة الشهيد ابو صبيح .. فيديو وصور | رؤيا الإخباري

الإحتلال يشن حملة عسكرية على بلدة الشهيد ابو صبيح .. فيديو وصور

فلسطين
نشر: 2016-10-11 13:20 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33

منذ تنفيذ الشهيد ابو صبيح عملية الشيخ جراح امس الاول وتتعرض عائلته لاجراءات قاسية من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي تتمثل في مضايقات وملاحقة واقتحامات يومية للبيوت والتهديد بهدمها واعتقال ابنة الشهيد واستدعاء أفراد عائلته، وإغلاق محلات تجارية بقرار عسكري يجري وسط مواصلة تهديد العائلة بفرض مزيد من العقوبات عليها.

 

وأوضحت عائلة الشهيد مصباح أبو صبيح أن أفراد قوات الاحتلال والمخابرات، اقتحموا عند الساعة الرابعة فجرا بناية العائلة في بلدة الرام، وحاصروها بالكامل ثم اقتحموا منازلها الأربعة، واحتجزوا كافة المتواجدين في غرفة واحدة وكانوا نساء، ومنعتهن القوات من الحديث أو الحركة تحت تهديدهن بالسلاح.

 

وأضافت العائلة أن قوات الاحتلال قامت بتفتيش الغرف كاملة، وخربت محتوياتها، فيما قامت فرقة أخرى بتصويرها وأخذ قياساتها بالكامل من الداخل والخارج، وأوضحت العائلة أن القوات أجرت تحقيقا مع والدة الشهيد خلال الاقتحام.

 

كما استدعت القوات والد الشهيد وأشقائه الثلاثة وابنائه الثلاثة، وهددت العائلة باقتحام المنزل مجددا في حال عدم حضورهم للتحقيق دون اعطائهم ورقة استدعاء أو اخبارهم عن المكان.

 

وأضافت العائلة أن القوات هددت العائلة خلال الاقتحام بهدم المنزل، وسحب جميع هوياتهم، كما وصفت الشهيد مصباح "بالقاتل والإرهابي".

 

وخلال ذلك قامت وحدة أخرى بإغلاق محلات تجارية ومخازن في البناية تعود لوالد الشهيد مصباح، بأمر من قائد "جيش الاحتلال الاسرائيلي- روني نومة"، وذلك حسب المادة 319 بشأن اغلاق مكان، وحسب أنظمة الطوارئ عام 1948.

 

وأوضحت العائلة أن القوات قامت باغلاق وتشميع المحل التجاري "محلات أبو صبيح للحلويات" ومخازن تعود جميعها للحاج صبيح أبو صبيح – والد الشهيد مصباح- لافتة ان القوات اغلقت كافة النوافذ والأبواب المؤدية لها، وعَلّقت عليها القرار العسكري.

 

وخلال عملية اقتحام بناية عائلة أبو صبيح في الرام، فرضت سلطات الاحتلال منع التجول في البلدة، واستمر من الساعة الرابعة حتى السابعة صباحاً حسب شهود عيان، كما اقتحمت القوات ديوان آل السلايمة في البلدة، - حيث يقام عزاء الشهيد- وقامت بتمزيق صوره وتخريب محتوياته.

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter