'الداخلية': حملات امنية موسعة لملاحقة فارضي 'الخاوات'

الأردن
نشر: 2016-10-11 12:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
حملة أمنية - ارشيفية
حملة أمنية - ارشيفية

قالت وزارة الداخلية انه تم تنفيذ حملات امنية موسعة لمتابعة وملاحقة اصحاب القيود الامنية وارباب السوابق الذين يقومون بفرض الخاوات والاتاوى على المواطنين في بعض المناطق وخاصة التجارية منها.

واضافت الوزارة في بيان صحفي اصدرته اليوم الثلاثاء، ان الحملات تاتي استكمالا للاجراءات الامنية الرامية الى فرض هيبة الدولة وتحقيق الاستقرار، حيث اسفرت الحملات عن القبض على عدد كبير منهم وايداعهم للجهات المختصة لينالوا الجزاء العادل.

واوضحت الوزارة انه تم في نهاية الشهر الماضي القبض على تسعة اشخاص تم تحويلهم الى محافظ العاصمة وربطهم بكفالات عدلية وتوقيفهم في مركز اصلاح وتاهيل ماركا، اضافة الى القبض على 16 شخصا في بداية الشهر الحالي وتحويلهم لمحافظ العاصمة لاتخاذ الاجرءات الادارية المناسبة بحقهم.

وبحسب الوزارة، فقد تم نهاية الاسبوع الماضي ايضا، ضبط 12 شخصا وتوديعهم لمحافظ العاصمة تمهيدا لاتخاذ الاجرءات الادارية بحقهم.

واكدت ان الحملات الامنية مستمرة على مدار الساعة وفي جميع المناطق التي يمكن ان يتواجد بها هؤلاء الخارجون على القانون وسيتم ضبطهم وملاحقتهم وصولا الى فرض الامن والنظام وبسط سيطرة القانون.

واهابت الوزارة بالمواطنين الذين يتعرضون للابتزاز من قبل بعض الاشخاص الذين يحاولون فرض الخاوات والاتاوى، بضرورة ابلاغ الاجهزة الامنية عنهم وعلى وجه السرعة، مبينة ان هؤلاء الاشخاص يوهمون المواطنين بان لديهم القدرة على اخذ حقوقهم واستردادها، ما يجعلهم يواصلون خداع المواطنين بسبب عدم الابلاغ الفوري عنهم.

وعلى صعيد متصل، قالت الوزارة انه تم منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر الماضي تنفيذ 328 مداهمة امنية اسفرت عن القاء القبض على 1107 اشخاص.

واشارت الى انه ونتيجة للحملات الامنية التي نفذت لذات الفترة لازالة الاعتداءات على الطرق والارصفة والبالغ عددها 3270 حملة في جميع مناطق المملكة فقد تم ازالة 20670 من "الاكشاك والاكواخ والبسطات والمعرشات" المخالفة وضبط 6630 شخصا تم اتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية بحقهم حسب الاصول.

أخبار ذات صلة

newsletter