Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هكذا يسعى فيسبوك إلى تعزيز خصوصية محادثاتك! | رؤيا الإخباري

هكذا يسعى فيسبوك إلى تعزيز خصوصية محادثاتك!

تكنولوجيا
نشر: 2016-10-11 12:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة تعبيرية لتطبيق مسنجر على الهاتف المحمول
صورة تعبيرية لتطبيق مسنجر على الهاتف المحمول

أعلنت شبكة "فيسبوك" عن تحويل الأحاديث إلى أحاديث مشفرة لما يقارب التسعمائة مليون شخص يستعملون التطبيق، الامر الذي سيجعل من المستحيل على أي شخص الا الشخص ذاته، مرسل الرسالة أو مستقبلها، قراءتها، او بمعنىً آخر لن تتمكن شبكة "فيسبوك" أو اي أشخاص آخرون كوكالات التجسس من قراءتها.

ومن المتوقع بحسب ما نشرته صحيفة "الانديبندنت" وجود العديد من الصعوبات مع تشغيل التشفير، الأول يكمن بإخفاء الرسائل من تطبيق القانون ما يمكن أن يكون مخادعاً، وقد سبق للسلطات الأميركية أن اعتقلت تنفيذيين يعملان في شركة "واتساب" لأن الشركة رفضت فتح المحادثات. والثاني يكمن في الحافظ على المعلومات من روافد "فايسبوك" مما يجعل من الصعب الولوج إلى البيانات.

ويقول "فيسبوك" إنَّ الرسائل غير المشفرة لا تزال آمنة، ويمكن قراءتها من الشركة لمسائل متعلقة بالإعلانات وجمع البيانات. ويضيف: "إنَّ رسائلك الخاصة آمنة بالفعل، ولكن التشفير سيطال المحادثات السرية من جهاز واحد إلى آخر".

ويمكن الحصول على هذه الميزة من خلال النقر على خيار سري (Secret) في أعلى يمين الشاشة بالقرب من زر "رسالة جديدة" (new message) ولكن ذلك يتطلب أحدث نسخة من " iOS" و"آندرويد".

وفضلاً عن جعل الأحاديث مشفرة، يمكن للمستخدم ضبط توقيت انتهاء صلاحية رسائلهم، أي أن تختفي في غضون خمس ثوان أو يوم واحد اعتماداً على الإعدادات.

أخبار ذات صلة

newsletter