Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يزيف التاريخ ويبث سموما ضد أي وجود عربي في فلسطين ..فيديو | رؤيا الإخباري

الاحتلال يزيف التاريخ ويبث سموما ضد أي وجود عربي في فلسطين ..فيديو

فلسطين
نشر: 2016-10-11 11:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

نشرت وزارة خارجية الاحتلال الاسرائيلي فيلما على موقعها، يحاول توفير صورة مضحكة للتاريخ لما يسمى بـ"اسرائيل"، والتي اعتبرها الكثير تحقق العكس وتشوه تاريخ الشرق الأوسط وتشطب ماضي العرب في فلسطين وتسخر من الكثير من الشعوب.


وكتبت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، ان الشريط الذي أعده قسم الاتصالات والإعلام في وزارة الخارجية، يحكي حكاية عائلة "راحيل ويعقوب أرض اسرائيل" التي يجري خرق الهدوء في منزلها المرة تلو الأخرى من قبل المحتلين الأجانب الذين يدعون ملكية البيت ويدفعونها الى الخارج.


في البداية يصل الأشوريون وبعدهم مبعوث نبوخذ نصر، فاليونانيون والرومان والصليبيون والعثمانيون. ومن ثم يصل المبعوث البريطاني لاحتساء فنجان شاي وتبليغ العائلة بأن الأمم المتحدة قررت منح اليهود وطنهم شريطة ان يوقعوا "هنا وهنا"، وعلى خلفية موسيقى "هابا نغيلا" يسمع القرع على الباب مرة أخرى ويصل زوج فلسطيني.


وقال النائب أحمد الطيبي معقبا إن "السياسة الخارجية الإسرائيلية تفقد كل صلة بالواقع بشكل مفجع. المحاولة المثيرة للسخرية لسلب الفلسطينيين أي صلة وارتباط بوطنهم تستحق الاستهتار والشفقة. لم نصل الى هنا لا في سفينة ولا في طائرة، نحن ملح الأرض".


ووفقا لصحيفة يديعوت فان مسؤول في وزارة الخارجية قال :"كنا نعرف ان الفيلم مستفز وسيثير الجدل. هذا شريط يهدف إلى عرض حقيقة يتنكر لها الكثير حتى اليوم". وقال نوعام كاتس، نائب المدير العام للاتصال والإعلام في الوزارة: "نحن لسنا من الأمم المتحدة، نحن نحكي حكايتنا وارتباطنا بأرض فلسطين " اسرائيل" على مر الأجيال".

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter